قوات البشمركة تسعى لاستعادة سنجار فى شمال العراق بدعم جوى من التحالف

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 11:40 م
قوات البشمركة تسعى لاستعادة سنجار فى شمال العراق بدعم جوى من التحالف قوات البشمركة الكردية
أربيل (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت قوات البشمركة الكردية، صباح اليوم الأربعاء، عملية عسكرية واسعة لاستعادة السيطرة على منطقة سنجار فى شمال غرب العراق، من تنظيم "داعش"، بدعم مكثف من طيران التحالف الدولى بقيادة واشنطن.

وفى سوريا حيث يسيطر التنظيم المتطرف على مناطق واسعة، اعلن المرصد السورى لحقوق الانسان العثور على 230 جثة تعود لابناء عشيرة سنية قاتلت ضده، فى مقبرة جماعية فى محافظة دير الزور (شرق).

واعلن الجيش الاميركى ان طيران التحالف شن منذ الاثنين 61 غارة فى العراق، معظمها فى شمال البلاد، ما يشكل زيادة مضطردة عن معدل الغارات التى نفذها التحالف ضد "داعش" فى الاسابيع الماضية.

واشار بيان للقيادة المشتركة لعمليات التحالف، ان 45 من هذه الغارات "شنت لدعم البشمركة والقوات الامنية العراقية التى تنشط فى المنطقة". ولم يحدد البيان المناطق التى استهدفتها هذه الغارات، مشيرا الى انها ادت الى تدمير "نحو 50 هدفا" منها جرافات وعربات وحواجز و"مقاتلين من العدو".

واتى الاعلان عن الغارات بعد ساعات من بدء قوات البشمركة عملية عسكرية واسعة لاستعادة منطقة سنجار التى يسيطر عليها التنظيم منذ اغسطس. وكانت هذه المنطقة موطن الاقلية الايزيدية التى تعرضت بحسب الامم المتحدة الى "ابادة" على يد التنظيم الذى يسيطر على مساحات واسعة فى العراق منذ يونيو.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة