بالصور..المصريون يلحقون بركب السيارات.. طلاب بجامعة عين شمس يصنعون سيارة فورميلا العالمية لأول مرة فى مصر.. ومواطن يبتكر أخرى تسبح فى المياه وتحلق فى الفضاء وتسير بكهرباء تولدها ذاتيا

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 09:29 ص
بالصور..المصريون يلحقون بركب السيارات.. طلاب بجامعة عين شمس يصنعون سيارة فورميلا العالمية لأول مرة فى مصر.. ومواطن يبتكر أخرى تسبح فى المياه وتحلق فى الفضاء وتسير بكهرباء تولدها ذاتيا السيارة وحولها عدد من المعجبين والمشاهدين
كتب محمد محسوب - منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا زالت عقول الشباب المصرى تبحث عن دور لها كى تشارك فى النهضة التى تشهدها مصر فى الفترة الحالية، وتساهم بشكل فعال وإيجابى فى تنمية الوطن.

فقد تمكن طلاب بقسم المكانيكا بكلية الهندسة جامعة عين شمس، من تصنيع سيارة فورميلا العالمية كمشروع تخرج حيث تعد المرة الأولى التى تُصنّع فيها سيارة سباق فى مصر.

 السيارة وحولها عدد من المعجبين والمشاهدين

السيارة وحولها عدد من المعجبين والمشاهدين

وقال أحد الطلاب المشاركين بالمشروع لـ"اليوم السابع، إن إمكانيات السيارة تصل إلى 600 سى سى و106 هورس باور، وتسير بسرعة 180 كم فى الساعة، مضيفا أن جميع أجزاء السيارة مصنعة فى مصر ما عدا المحرك فقط، مؤكدا أنه لا يمكن تصنيعه حاليا داخل مصر.

وأشار أحد الطلاب المشاركين بالمشروع إلى أنهم شاركوا فى مسابقة لتصميم السيارات بين طلاب الجامعات فى عام 2012 بإنجلترا وحصلوا على المركز الـ12 من أصل 22 دولة، وفى عام 2013 حصلوا على المركز 72 فى التصميم والتصنيع من بين 115 جامعة مشاركة بالمسابقة وكان أعلى مركز لجامعة عربية بالشرق الأوسط فى المسابقة كما شاركوا العام الجارى فى نفس المسابقة وحصلوا على المركز 67.


وأوضح أحد الطلاب المشاركين بالمشروع، أنهم تشاركوا مع شركة مصرية لتصنيع سيارة أخرى مبتكرة تشارك حاليا فى مسابقة فى الفلبين، لافتا إلى أن تلك السيارة شاركت فى فبراير 2013 بمسابقة تسير فيها لمسافة 422 كيلومترا بلتر بنزين واحد.


وأشار أحد الطلاب المشاركين بالمشروع إلى أنهم فى الفلبين حصلوا على المركز الثالث من 150 جامعة مشاركة لتصميم مجلة لشكل البيئة وتلوثها من عوادم السيارات فى عام 2050، مشيرا إلى أنهم يستهدفون فى الفترة الحالية صناعة سيارات السباق بدلا من استيرادها من الخارج.

وتمنى أحد الطلاب المشاركين بالمشروع وجود رعاة لاختراعاتهم، حيث إنهم هم من ينفقون على تصنيع السيارة مؤكدا أنه لو توفرت الإمكانيات المادية فسوف يستطيعون تحقيق مزيد من التقدم فى تصنيع السيارة، لافتا إلى أنه يتم تطوير السيارة للدخول فى سباق السيارات للطلبة خلال عام 2014.

كما ابتكر المواطن أشرف البندارى نوعا جديدا من السيارات يطلق عليها مسمى سيارة برمائية هوائية، لافتا إلى أنها تسير على الأرض مثل السيارة العادية، وتبحر فى المياه كالمركب وتطير أيضا فى السماء مثل الطائرة.

محرر اليوم السابع يتحدث مع أحد المخترعين

محرر اليوم السابع يتحدث مع أحد المخترعين

وأضاف أشرف البندارى أن هناك العديد من السيارات حول العالم تعمل بنفس الطريقة لكن الجديد فى سيارته، أنها تسير بتوليد كهرباء ذاتيا، لافتا إلى أن توليد الكهرباء يتم عن طريق استغلال الهواء المار فى الأنابيب لخلق شحنة كهربائية، مشيرا إلى أن الحركة الأولى للسيارة تتم من خلال الطاقة المخزنة بها.

واشار أشرف البندارى إلى أنه يمكن استخدامها كسلاح حربى مدمر، لافتا إلى أنها يمكن أن تسير وتطير لأطول فترة ممكنة مشيرا إلى أن كل زر من السيارة ناطق حتى يجنب سائقها الكوارث، بالإضافة إلى وجود نظام مراقبة مرئية ومسموعة.


موضوعات متعلقة:


بالصور.. وزير الاستثمار خلال مشاركته فى قمة السيارات: 556 شركة فى مصر بإجمالى رؤوس أموال 8.3 مليار جنيه.. منها 17 شركة تجميع و18.5 ألف عامل.. أشرف سالمان: يجب البدء فى تصنيع سيارة محلية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة