لجنة الصليب الأحمر تنظم مؤتمرا لوقف العنف ضد وسائل الرعاية الصحية السبت المقبل

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 02:56 م
لجنة الصليب الأحمر تنظم مؤتمرا لوقف العنف ضد وسائل الرعاية الصحية السبت المقبل منظمة الصليب الأحمر
كتبت دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد اللجنة الدولية للصليب الأحمر وجمعية الهلال الأحمر المصرى مؤتمرا موسعا بالتنسيق مع وزارة الصحة غدًا بأحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة لوقف العنف ضد وسائل الرعاية الصحية ورفع مستوى الوعى وتعزيز الاحترام والحماية.

يشارك فى المؤتمر الدكتور عادل العدوى وزير الصحة والسكان المصرى، وماريان جاسر رئيس بعثة اللجنة الدولية للصيب الأحمر بالقاهرة، والدكتورة مؤمنة كامل الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر المصرى.

يناقش المؤتمر فرص الحصول على الرعاية الصحية الآمنة بسبب العنف (المباشر وغير المباشر) وإعاقة تقديم الرعاية الصحية، بالإضافة إلى الإجراءات التمييزية وغياب الأمن بشكل عام والتى تعد من أهم التحديات الإنسانية، وإن كانت محل تجاهل أثناء حالات العنف المسلح والطوارئ الأخرى وأوقات السلم أيضًا. وإن تداعيات هذا الوضع تدق ناقوس الخطر، حيث يؤثر على صحة وحياة ملايين الأشخاص فى جميع أنحاء العالم.

ويعد مشروع "الرعاية الصحية فى خطر" هو أحد مشاريع الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر ويُنفذ فى الفترة من 2012 حتى 2015 ويهدف إلى تحسين كفاءة وتقديم رعاية صحية فاعلة وغير متحيزة فى النزاعات المسلحة وحالات الطوارئ الأخرى. ويتم هذا عن طريق حشد مجموعة كبيرة من الخبراء لوضع سلسلة من التدابير العملية التى يمكن تنفيذها فى الميدان من جانب المسئولين عن اتخاذ القرارات والمنظمات الإنسانية والعاملين فى مجال الرعاية الصحية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة