رئيس البرلمان الإثيوبى: لا نرغب فى أى ضرر لمصر.. والكنيسة المصرية والإثيوبية مترابطتان

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 07:56 م
رئيس البرلمان الإثيوبى: لا نرغب فى أى ضرر لمصر.. والكنيسة المصرية والإثيوبية مترابطتان السيد عبد الله جيميدا داو رئيس البرلمان الإثيوبى
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السيد عبد الله جيميدا داو، رئيس البرلمان الإثيوبى، إن العلاقات التى تربط بين الكنيسة المصرية والكنيسة الإثيوبية لا يمكن فصلها أو بترها، مشيرا إلى أنه يحمل رسالة مودة ومحبة وتنمية.

وأضاف خلال كلمته بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية بحضور البابا تواضروس: "نحن الإثيوبيون لدينا رغبة شديدة فى الخروج من الفقر، وليست لدينا رغبة أو رؤية فى أن نرى شعب مصر يتضرر وإنما نسعى إلى أن نقوم بتنمية تخرجنا من الفقر ونكون أسوة بالدولة المتقدمة وهذا النمو هو رغبة شعبينا الإثيوبى والمصرى"، واستطرد قائلا: "نحن نستفيد وننمو سويا وتستمر هذه المسيرة فى البناء والتنمية".

وأشار إلى أن خطوات النمو والتنمية التى تقوم فى إثيوبيا ليست حكرا على الإثيوبيين ولكنها للشعب المصرى فنحن نعيش على ضفاف هذا النهر العظيم ونشرب مياهه ومستقبلنا متواصل، وأتعهد هنا أمامكم أن نهر النيل العظيم يجمعنا ولن يفرقنا.

وتابع: "لقد شعرنا بمحبة قوية ففى صباح هذا اليوم أفعمت قلوبنا بالمحبة عندما كنا فى حضرة الإمام أحمد الطيب، وعاد ذلك الإحساس عندما قدمنا لهذه الكنيسة المقدسة".

واختتم كلمته قائلا: "من الصعب أن أعبر عما أشعر به لما وجدناه منكم من محبة وكلمات طيبة وحفظ الله إثيوبيا ومصر".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة