انطلاق فعاليات مهرجان رد الجميل بالكويت

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 02:19 م
انطلاق فعاليات مهرجان رد الجميل بالكويت حسام الإمام مؤسس حملة بإيدنا نعمر أراضينا
الكويت - على الكشوطى ـ محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت حملة "بإيدينا نعمر أراضينا" بالكويت اليوم الدعاية النهائية الخاصة بفعاليات مهرجان رد الجميل المصرى، والذى سيقام على أرض ملعب النادى العربى بالمنصورية الجمعة القادمة، وذلك عن طريق عرض فيديوهات المهرجان بالفضائيات ووضع دعاية بالشوارع، وإقامت منافذ توزيع التذاكر لحضور المهرجان الذى سيقام تحت رعاية الشيخ محمد العبد الله المبارك الصباح وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الكويتى والسفير عبد الكريم سليمان السفير المصرى بالكويت وعدد من سفراء الدولة العربية بالكويت .

ووصل صباح اليوم الأربعاء الوفد المصرى المشارك بالمهرجان فى الكويت، ويضم الوفد ممثلين عن وسائل إعلام فضائية وصحفية، بالإضافة إلى أعضاء الحملة الفنانة شادية عبد الحميد والدكتور عمرو الفقى وميرفت خليفة والمطرب خالد بيومى وحسام صالح وأيمن حنفى وصفوت نيازى، ومن المنتظر أن تصل غدا الفنانة أنوشكا والمطرب خالد سليم والفنان حسن يوسف، بالإضافة إلى عدد من السياسيين والباحثين وأنيسة حسون ممثلا عن معهد مجدى يعقوب للقلب.

هذا ومن المقرر أن يقام مساء اليوم مؤتمر صحفى للوفد المشارك فى تغطية المهرجان لإطلاعه على كافة تفاصيل الحفل والضيوف المشاركين وممثلى الدول العربية الذين سيتم تكريمهم بالمهرجان.

من جانبها قامت إدارة حملة "بإيدينا نعمر أراضينا" بتدشين مراكز توزيع تذاكر المهرجان بمحافظات الفروانية والسلمية والكويت وحولى .

وحول المهرجان قال حسام الإمام مؤسس حملة "بإيدينا نعمر أراضينا"، إن فكرة المهرجان تتمثل فى رد الجميل وتقديم عبارات الشكر لكل الدول العربية التى وقفت إلى جانب مصر فى المرحلة الأخيرة، وهى الكويت والسعودية والإمارات والبحرين والأردن، حيث ساهمت بشكل إيجابى فى المرحلة الانتقالية التى تمر بها مصر حاليا.

وأوضح حسام الإمام مؤسس حملة "بإيدينا نعمر أراضينا" أن المهرجان الذى يقام أيضا تحت رعاية وإشراف سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة الكويت السفير عبد الكريم سليمان سيشارك فيه نخبة من كبار فنانى الكويت ومصر والذين سيشاركون بشكل تطوعى بالكامل دون الحصول على أى أجر.

وأضاف حسام الإمام مؤسس حملة "بإيدينا نعمر أراضينا" بأن المهرجان سيقام على أرض ملعب النادى العربى بمنطقة المنصورية بأسعار رمزية حتى يمكن لأكبر عدد ممكن من الجالية المصرية فى الكويت المشاركة فيه، وسوف يخصص عائد هذا المهرجان لصالح صندوق تحيا مصر تحت إشراف السفارة المصرية فى الكويت .

ودعا حسام الإمام مؤسس حملة "بإيدينا نعمر أراضينا" كافة المصريين فى الكويت المشاركة فى هذا المهرجان الذى يعبر عما يكنه المصريون من مشاعر طيبة وتقدير لمواقف تلك الدول الخمس مع مصر خلال تلك المرحلة، والتأكيد على متانة العلاقات المصرية الكويتية وما يربط بين الشعبين الشقيقين من علاقات أخوة .

وتابع حسام الإمام مؤسس حملة "بإيدينا نعمر أراضينا" أن 90 % من إيرادات الحفل والمهرجان سيخصص إلى صندوق تحيا مصر و10% سيخصص مناصفة بين مستشفى سرطان 57357 ومعهد مجدى يعقوب للقلب.

يذكر أن فكرة الحملة انطلقت وتم تدشينها بدولة الكويت من أبناء الجالية المصرية عقب ثورة 25 يناير 2011 ، وتم تفعيله فى أكثر من 12 دولة أوروبية والخليج العربى خلال أشهر قليلة عقب تدشين الحملة وتفعيلها بمصر من محافظة السويس شرارة ثورة يناير المصرية، هو عبارة عن قيام المصريين فى الخارج بتقديم مساعدات لبناء مشروعات قوية داخل مصر، ويتم ذلك عن طريق فتح مجموعة من الحسابات البنكية بكافة دول العالم للسماح للمصريين المقيمين خارج مصر بالتبرع بمبلغ 20 جنيهاً مصرياً لمدة عامين متصلين كحد أدنى للتبرع، حسب قدرة كل مصرى يريد المساهمة فى الحملة فى مختلف المجالات القومية "التعليم - الصحة - الزراعة وغيرها"، وذلك عن طريق لجان متطوعة من داخل مصر وخارجها لتقوم باستقبال احتياجات المحافظات فى المجالات المختلفة.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة