5 قواعد لإتيكيت "الجيم".. "علشان تريح وتستريح"

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 04:12 م
5 قواعد لإتيكيت "الجيم".. "علشان تريح وتستريح" صالة رياضية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الصالة الرياضية هى مكان رائع للحصول على جسم سليم ورشيق، وتكون مليئة بالناس الذين لديهم الهدف نفسه لأسباب مختلفة، ما يجعل كل شخص فى المكان مصدرًا لتحفيز الآخرين، ولكن، قد يكون أيضًا مصدرًا لإزعاج الآخرين، ولضمان عدم حدوث هذا توصى صحيفة "التايمز الهندية" باتباع هذه القواعد الخمس داخل الجيم:
نظف الأدوات من العرق بعد استخدامها
كلنا نتوقع بالتأكيد أن يكون هناك عرق فى صالة الألعاب الرياضية، ولكن هذا لا يعنى أن نترك الأدوات فى "الجيم" غارقة فى العرق

بعد الانتهاء من استخدامها، ويكون هذا مزعجًا للآخرين، لذا يجب أن تحرص على تجفيف عرقك من على الأدوات.
تعامل مع أوزان "الدمبل" بحذر
يجب أن تتوخى الحذر فى طريقة تعاملك مع أوزان "الدمبل" فلا يجب أن ترميها هنا وهناك، أو تضيعها فى كل مكان، لأنها مصنوعة من الحديد ويمكن أن تلحق الضرر بالصالة الرياضية أو تؤذى شخصًا ما.
"خليك فى حالك"
من سوء الأدب أن تحدث فى أحد الموجودين وتشعره وكأنه مراقب بينما يمارس الرياضة، الأفضل من هذا أن تركز فيما تفعله أنت وأن تهتم بشئونك الخاصة، ولا تتدخل بإعطاء نصيحة أو مشورة لشخص من الموجودين من دون أن يطلبها منك.
لا تنس أن تضع مزيلاً للعرق
بالتأكيد عندما تمارس الرياضة فإنك ستتعرق بنسبة كبيرة جدًا، بالتالى لا يجب أن تنسى أن تضع مضادًا جيدًا للعرق، حتى لا تؤذى الآخرين برائحة سيئة، تأكد أيضًا أن ملابسك مناسبة للجيم.
لا تتحدث فى الموبايل
لا بأس أن تستخدم الموبايل للاستماع إلى بعض الموسيقى لتحفيز نفسك، ولكن لا تستخدمه فى إجراء المكالمات والتحدث لساعات فإن ذلك سيزعج المحيطين بك.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة