12 طريقة مميزة لتقديم نفسك فى "الإنترفيو".. أبرز قدراتك التى يحتاجها العمل باختصار.. وضح لهم لماذا يحتاجونك فى هذا المنصب.. وركز على إظهار ابتكاراتك المستمرة

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 06:40 م
12 طريقة مميزة لتقديم نفسك فى "الإنترفيو".. أبرز قدراتك التى يحتاجها العمل باختصار.. وضح لهم لماذا يحتاجونك فى هذا المنصب.. وركز على إظهار ابتكاراتك المستمرة طرق مميزة لتقديم نفسك فى "الإنترفيو"
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"عرفنا بنفسك" السؤال الأصعب فى مقابلات العمل والذى قد يتحدد على أساسه مصيرك بعد المقابلة، فطريقة تقديمك لنفسك قد تغرى مسئول الموارد البشرية بالاستماع إليك، وتلفت نظره إلى مميزاتك بكل وضوح، وقد تتسبب طريقتك فى تقديم نفسك فى أن يفقد اهتمامه بسماعك أو حتى مواصلة المقابلة.

وعلى الرغم من أنك تعرف جيدًا من تكون، إلا إنه ليس من السهل أبدًا على الكثيرين أن يقدموا أنفسهم بالطريقة التى يتطلبها العمل، إذا كنت واحدًا من هؤلاء ما رأيك فى تجربة واحدة من هذه الطرق التى قدمها موقع "أضغط هنا" لتساعدك على التعريف بنفسك بطريقة جيدة.

ولكن تذكر، يجب ألا تدعى قدرات غير متوفرة حقًا فيك، لأن كل شىء سينكشف بسهولة فى ما بعد، ولا يشترط أن تتبع هذه الطرق بحذافيرها، ولكنها مجرد أفكار لإلهامك طريقة خاصة ومميزة لتقديم نفسك والتعريف بأهم مما يميزك لصاحب العمل المحتمل، وتذكر أيضًا أنه لا يشترط الالتزام بطريقة واحدة فى تعريف نفسك، بل يمكن أن تتغير الطريقة تبعًا لاحتياجات العمل والوظيفة المطلوبة، فقد تحتاج إلى إبراز بعض الإمكانيات وتتجاهل بعضها لأنها غير مفيدة فى هذا العمل مثلاً.

1. أنا شخص يمكنه التكيف مع أى ظروف ووضع، وأنجح فى الإنتاج حتى فى البيئات المتقلبة وغير المتوقعة ويمكننى تحويل العقبات إلى نطاق انطلاق للإنجاز.

2. أنا شخص يمكنه الابتكار باستمرار، وأنجح فى تحويل الأفكار إلى مشاريع ناجحة، ويمكننى إيجاد الفرص من الأشياء التى لا يلتفت إليها الآخرون.

3. أنا شخص شديد التركيز على أهدافى، أسعى لتقديم أعمال ذات جودة عالية فى الوقت المحدد، والتعاقد معى هو ضمان حقيقى لتحقيق النتائج التى ترجونها.

4. أنا ملم بمجال العمل هذا من الداخل والخارج، ولدى العديد من سنوات الخبرة فيه، وليس هناك شك بأننى سأكون فعالًا فى العمل ويمكننى تقديم أشياء جيدة للشركة.

5. لدى مستوى عالٍ من الحماس للعمل هنا، لأنى درست تاريخ الشركة بأكمله ولاحظت استراتيجيات عملها، ولدى بعض الاقتراحات لكيفية تحسين الخدمات التى تقدمها الشركة.

6. أنا شخص عملى جدًا، لا أضيع الوقت فى الحديث النظرى وترديد الكلمات الطنانة.

7. أنا شخص يمكنه اتخاذ القرارات بسرعة إذا لزم الأمر، حتى مع الضغط والرهانات الخطيرة وأستطيع أن أكون حاسمًا حتى فى غياب المعلومات الكافية.

8. أنا شخص يعتبر العمل متعة، وأعتقد أن هذه الوسيلة التى تضمن تحقيق أكبر إنتاجية ممكنة، حتى عندما أكون فى وضع صعب مع العملاء يمكننى إنقاذ الموقف بلمسة من الفكاهة.

9. أنا شخص يجيد العمل فى فريق، وأتحمل الناس الذين أعمل معهم مهما كنا مختلفين، وأفعل دائمًا ما أعتقد أنه الأفضل للشركة.

10. لدى قدرة كبيرة على القيادة، وأستطيع أن أجمع الناس حول رؤية وهدف واحد وأنجح فى تحفيز الفريق للعمل بطريقة مميزة، ولا أطالب الآخرين بما لا يمكننى أنا نفسى تنفيذه.

11. لدى اتصالات واسعة فى هذا المجال، وأعتقد ان التواصل المفتوح مع الآخرين هو أهم عوامل الحصول على تنظيم وعمل فعال.

12. لدى عين قادرة على التقاط التفاصيل، لأننى أؤمن بأن التفاصيل مهمة أكثر من غيرها، فكم من الشركات فشلت بسبب تفصيلة صغيرة واحدة فقط لذا أنا على يقين بأنه عندما توظفنى ستضمن أن تكون ملمًا بكافة تفاصيل العمل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة