بالفيديو.. تفاصيل افتتاح الرئيس لمطار وميناء الغردقة.. السيسى:هننجح بفضل الله..ونحتاج للعمل والثقة والصبر.. ويؤكد:ماحدش هيقدر على مصر طول ما أهلها متماسكين..ومافيش حاجة اسمها نظام فيه بلد وبس

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 01:03 م
بالفيديو.. تفاصيل افتتاح الرئيس لمطار وميناء الغردقة.. السيسى:هننجح بفضل الله..ونحتاج للعمل والثقة والصبر.. ويؤكد:ماحدش هيقدر على مصر طول ما أهلها متماسكين..ومافيش حاجة اسمها نظام فيه  بلد وبس الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال افتتاح مطار الغردقة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كتب أحمد مصطفى - محمد أحمد طنطاوى - محمد طنطاوى - محمود عبد الغنى - نور ذو الفقار - محمد شعلان- أمنية جلال

السيسى: هناك أطراف كثيرة تتخوف من تحرك الشعب المصرى خلف قيادته

الرئيس: علينا التكاتف والوحدة من أجل مصر

السيسى:نختلف فكريا.. ولكن لا نختلف أبدا على بلدنا أو ننقسم مهما حدث

الرئيس يتحاور مع سياح روس ويطلب منهم نقل صورة إيجابية لبلادهم عن مصر

شهد عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية، صباح اليوم الأربعاء، افتتاح مشروع مبنى الركاب الجديد والحقل الجوى لمطار الغردقة، وميناء الغردقة البحرى، الذى نفذته رجال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة خلال الفترة الماضية، بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وعدد من كبار قادة الجيش المصرى، ووزراء الطيران المدنى والنقل والداخلية والسياحة والتنمية المحلية وعدد من المحافظين.

وقد شملت أعمال التطوير لصالة الركاب الجديدة، التى تستوعب 7 ونصف مليون راكب سنويًا، إضافة إلى إنشاء ممر جديد للطائرات يصل طوله إلى 4 كيلومترات وعرضه 75 مترًا ليستقبل الطائرات العملاقة، وكذلك إنشاء حقل جوى على مساحة 425 ألف متر مربع يحتوى على 16 موقعًا جديدًا للطائرات، منها موقعان للطائرات العملاقة ليصبح عدد المواقع بمطار الغردقة 52 موقعًا بالمطار.

وتقدر تكلفة أعمال التوسعات إنشاء فى مبنى الركاب الجديد والحقل جوى لمطار الغردقة بمبلغ 2.4 مليار جنيه على مساحة 93 ألف متر مربع، ويخدم نحو 7 ونصف مليون راكب سنويا، ويزيد من معدلات الحركة السياحية إلى مدينة الغردقة خلال الفترة المقبلة.

من جانبه أكد الرئيس على هامش افتتاح مبنى الركاب بمطار الغردقة، أن الكتلة المصرية ستظل دائما واحدة ومتحدة مهما كانت الظروف والتحديات، وهناك أطراف كثيرة تتخوف من تحرك الشعب المصرى خلف قيادته المنتخبة، داعيا إلى ضرورة التكاتف والوحدة من أجل مصر، قائلا: "نختلف فكريا..ولكن لا نختلف أبدا على بلدنا أو ننقسم، مهما حدث، وماحدش هيقدر على مصر طول ما أهلها متماسكين، ومافيش حاجة اسمها نظام أو غيره، فيه حاجة اسمها بلد "مصر" بمؤسساتها، وإعلامها وجيشها وقضائها، وأى أحد يتم تغييره يأتى من يخلفه، ولكن يجب أن يكون المبدأ لدينا هو أن نكمل الطريق بالدولة المصرية، دون أشخاص".

وأضاف السيسى، "لا أحد يستطيع أن يعود بمصر إلى الوراء، وهذا ليس كلاما من أجل خاطر الناس، فأنتم يا مصريين غيرتم الدنيا كلها، والأربع سنوات الماضية، علمتنا كثيرا، والمصريون هم من سيمنعون أى شخص لا يمثل إرادتهم، وكل مصرى يخاف على بلده ويقدرها جيدا، ولو عاوزين نموت عشان خاطر بلدنا هنعمل كدا.

وقال الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، إن العمل والثقة والصبر هم مفتاح النجاح لهذا البلد، والفترة المقبلة سوف تشهد حجم عمل وجهد كبير جدا على كافة المستويات، وسوف يتم افتتاح مشروعات عملاقة.

وحذر الرئيس من محاولات البعض بث روح الفرقة بين المصريين قائلا: "ماحدش من فضلكم يفرقكم عن بعضكم، ولازم نكون كتلة واحدة، وماحدش يتدخل بينى وبين المصريين".

وتجول الرئيس عبد الفتاح السيسى داخل صالة مطار الغردقة الجديدة وتفقد بنفسه كافة الإجراءات، التى يمر عبرها المسافرون من مختلف دول العالم، وأدار حوارا مع مجموعة من السياح الروس، دعاهم خلاله إلى ضرورة نقل صورة ذهنية إيجابية عن مصر لدولهم فى الفترة المقبلة، والتأكيد على مستوى الأمن والخدمات التى توفرت لهم.

من جانبهم، شكر السياح الروس الرئيس عبد الفتاح السيسى وأشادوا بكرم الضيافة فى مصر، ومدى التعاون الذى وجدوه فى رحلتهم إلى مختلف المن السياحية التى زاروها خلال الفترة الماضية.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن المصريين يجب أن يضعوا أمام أعينهم الحوادث الإرهابية المختلفة التى تدور حول العديد من بلاد العالم، مستشهدا بعدد من الحوادث التى وقعت مؤخرا فى باكستان، حيث قام 9 من الإرهابيين بقتل 141 تلميذا فى مدرسة، وكذلك احتجاز رهائن فى مدينة سيدنى بأستراليا، قائلا: "أنا لا أخوف المصريين، ولكنى أدعوهم إلى ضرورة الوحدة والتكاتف من أجل مصر وأمنها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الرئيس: "إحنا ناجحين وهننجح بفضل الله ولكننا نحتاج فقط إلى الثقة والصبر والعمل".. وتابع: "أخاطب كل المصريين بأن يقفوا صفا واحدا فى مواجهة التحديات التى تحيط بمصر فى الوقت الراهن، وتكثيف جهودهم نحو بناء دولتهم والنهوض بها".

ووجه الرئيس المسئولين بوزارة الطيران المدنى إلى ضرورة الانتهاء من أعمال الحقل الجوى لمطار الغردقة خلال مدة لا تزيد عن 4 أو 5 أشهر على أقصى تقدير، بعدما كان مقدرا لها عام كامل، إلى جانب تقليل التكلفة المقدرة بـ450 مليون جنيه، والتفاوض مع الشركات المنفذة لهذا المشروع للوصول إلى أفضل عروض ممكنه لتقليل التكلفة الإجمالية.

وأشار الرئيس إلى أن مصر فى الوقت الراهن لا يمكن أن تعمل وفقا للمعدلات التقليدية، ولابد أن يراعى كل مقاول أو رجل أعمال أو شركة وطنية ضرورة تقليل مكاسبهم لصالح خدمة التنمية فى مصر فى المرحلة المقبلة.

وقد افتتح الرئيس السيسى أعمال تطوير ميناء الغردقة البحرى بتكلفة 170 مليون جنيه بما يسهم فى استقبال الأفواج السياحية، وتقديم الخدمات لهم على رصيف الميناء وتطوير منظومة إجراءات للركاب والمصرين العاملين بدول الخليج العربى.

وقام الرئيس عبد الفتاح السيسى بإزاحة الستار وقص الشريط، واستعرض المهندس هانى ضاحى وزير النقل استراتيجية الوزارة لتحديث وتطوير منظومة النقل البحرى والموانئ المصرية، للمساهمة فى عملية التنمية التى تشهدها البلاد ومواكبة الزيادة المتوقعة خلال الفترة المقبلة من الحركة التجارية والسياحية بالبلاد.

وقال وزير النقل خلال الافتتاح، إن الوزارة وضعت خطة لتطوير خمس موانئ على البحر الأحمر هى: نويبع والأدبية وبور توفيق وسفاجا والغردقة بتكلفة 800 مليون جنيه تم افتتاح اثنين منها هى نويبع والغردقة اليوم، مشيرا إلى أن الإدارات المتخصصة تقوم حاليا بوضع تصور عام لميناء الطور ليكون مركزا تجاريا عالميا لتداول البضائع وخدمة مخطط تنمية محور قناة السويس.

وأكد أنه تم الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية من إنشاء الرصيف البحرى الجديد بطول 230 م وعمق 10 م ليصل طوله إلى 345 م بعد انتهاء المرحلة الثالثة، لتبلغ إجمالى مساحة التطوير 44300 م2 فى حين تبلغ طاقة محطة الركاب 700000 راكب سنويا تكفى لاستيعاب النمو المتوقع حتى 2030.

ومن ثم توجه الرئيس عبد الفتاح السيسى الرئيس المصرى، إلى ميناء الغردقة البحرى، الذى نفذته الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وفقا لأحدث أساليب ونظم الموانئ البحرية على مستوى العالم، وسوف يسهم بشكل غير مسبوق فى زيادة معدلات السياحة إلى مدينة الغردقة ومحافظات البحر الأحمر خلال الفترة المقبلة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد افتتح منذ قليل أعمال التوسعات إنشاء فى مبنى الركاب الجديد، وحقل جوى بتكلفة 2.4 مليار جنيه على مساحة 93 ألف متر مربع، ويخدم نحو 7 ونصف مليون راكب سنويا، ويزيد من معدلات الحركة السياحية إلى مدينة الغردقة خلال الفترة المقبلة، وذلك بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، والفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى.

وأكد الرئيس على هامش افتتاح مبنى الركاب بمطار الغردقة أن الكتلة المصرية ستظل دائما واحدة ومتحدة مهما كانت الظروف والتحديات، وهناك أطراف كثيرة تتخوف من تحرك الشعب المصرى خلف قيادته المنتخبة، داعيا إلى ضرورة التكاتف والوحدة من أجل مصر، قائلا: "نختلف فكريا..ولكن لا نختلف أبدا على بلدنا أو ننقسم، مهما حدث، ومحدش هيقدر على مصر طول ما أهلها متماسكين، ومافيش حاجة اسمها نظام أوغيره، فيه حاجة اسمها بلد "مصر" بمؤسساتها، وإعلامها وجيشها وقضائها، وأى أحد يتم تغييره يأتى من يخلفه، ولكن يجب أن يكون المبدأ لدينا هو أن نكمل الطريق بالدولة المصرية، دون أشخاص".

وأضاف السيسى: "لا أحد يستطيع أن يعود بمصر إلى الوراء، وهذا ليس كلاما من أجل خاطر الناس، فأنتم يا مصريين غيرتم الدنيا كلها، والأربع سنوات الماضية، عملتنا كثيرا، والمصريين هو من سيمنعون أى شخص لا يمثل إرادتهم، وكل مصرى يخاف على بلده ويقدرها جيدا، ولو عاوزين نموت عشان خاطر بلدنا هنعمل كدا".

من جانبه، صرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس قد ألقى كلمة موجزة عقب استماعه إلى الشرح التوضيحى، الذى قدمه وزير الطيران المدنى لأعمال تطوير المطار، أشار فيها إلى ضرورة العمل على خفض التكلفة الخاصة بإنشاء مهبط الطائرات بالمطار فى المرحلة الثانية من تطويره، فضلا عن تقليص الفترة الزمنية اللازمة لتنفيذ المشروع، مشددًا على حاجة مصر إلى العمل سريعًا على تلبية طموحات المصريين وبث الأمل فى نفوسهم، حيث ستشهد الفترة المقبلة افتتاح وطرح العديد من المشروعات التنموية، وهو الأمر الذى يتطلب العمل بمعدلات إنجاز غير مسبوقة، داعيًا الشركات العاملة فى المشروعات التنموية إلى تقليص هامش ربحها للمساهمة الجادة والعملية فى بناء الوطن.

وأضاف السفير علاء يوسف، أن الرئيس شدد خلال كلمته على أهمية تكاتف المواطنين المصريين فيما بينهم والتفافهم حول هدف واحد إعلاءً لمصلحة الوطن، وذلك ليس من منطلق تأييد نظام سياسى بعينه، حيث إن حرية الاختلاف مكفولة للجميع طالما ظلت فى إطارها السلمى، ولكن المقصود هو الحفاظ على الدولة المصرية بمؤسساتها، من قضاء وقوات مسلحة وشرطة وإعلام وغيرها، لتظل الدولة مؤسسية وقوية حتى مع تعاقب النظم السياسية، كما أكد الرئيس أهمية التحلى بالتفانى فى العمل والصبر، مؤكدا على الثقة المتبادلة والعلاقة الوثيقة التى تربطه بالشعب المصرى، كما أكد السيد الرئيس أنه لن يتمكن أحد من إعادة مصر إلى الوراء، وأن الشعب المصرى سيظل قادرًا على التصدى لأى خطر طالما احتفظ بوحدته.

وقد تلا ذلك تفقد الرئيس يرافقه رئيس الوزراء والوزراء والمسئولين أعمال تطوير مطار الغردقة الدولى، حيث تبادل الرئيس التحية والحديث مع العديد من السياح والمواطنين المصريين المتواجدين بالمطار، للتعرف على رأيهم فى أعمال التطوير الجديدة وما توفره لهم من عوامل الراحة والأمان.

هذا، وكان وزير الطيران المدنى قد قدم شرحًا تفصيليًا فى بداية مراسم افتتاح أعمال تطوير المطار، أشار فيه إلى ما يوفره المطار من فرص عمل جديدة، حيث تضاعفت فرص العمل المباشرة وغير المباشرة من خمسين ألفًا إلى 620 ألفًا، فضلًا عن زيادة الطاقة الاستيعابية للمطار من 5.5 مليون راكب إلى 13 مليون راكب سنويًا، لمواجهة التدفقات السياحية وتيسير حركة السفر. كما استعرض السيد الوزير الإجراءات التأمينية الدقيقة المطبقة فى المطار من خلال استخدام أحدث الأجهزة التكنولوجية، واستعرض الوزير المشروعات المستقبلية للوزارة فى مطار القاهرة ومدينة المطار، وكذا مطارى شرم الشيخ وبرج العرب. كما قدم الرئيس هدية تذكارية باِسم العاملين بوزارة الطيران المدنى.










موضوعات متعلقة..


الرئيس السيسى يتوجه لافتتاح ميناء الغردقة البحرى


السيسى خلال افتتاح أعمال تطوير مطار الغردقة: "لسه شغل كتير جاى"

بالفيديو..السيسى: الشعب المصرى كتلة واحدة.. ومحدش هايقدر يرجع مصر للخلف

السيسى: يجب ألا تتجاوز مدة إنشاء "حقل الطيران" بمطار الغردقة 5 شهور

بالفيديو.. السيسى يشهد افتتاح مشروعات الجيش وأعمال تطوير مطار الغردقة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ما بنى على باطل فهو باطل

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ما بنى على باطل فهو باطل

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ما بنى على باطل فهو باطل

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ما بنى على باطل فهو باطل

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الى تعليق ا الى 4 ,,,

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الى تعليق ا الى 4 ,,,

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الى تعليق ا الى 4 ,,,

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين

التعليق من 1-4

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد وائل

اليوم السابع

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد وائل

اليوم السابع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة