مجموعة شتات توقع عقد بناء معبر أرقين الحدودى بـ8 ملايين دولار

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 03:31 م
مجموعة شتات توقع عقد بناء معبر أرقين الحدودى بـ8 ملايين دولار صورة أرشيفية
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت شركة أرقين الهندسية، إحدى مجموعة شركات شتات المصرية، تعاقد مع الحكومة السودانية لبناء الجانب السودانى من معبر أرقين الحدودى، والمقرر افتتاحه رسميا فى شهر مارس المقبل.

وقال محمد البهنيهى، عضو مجلس إدارة مجموعة شتات للاستثمار، إن التعاقد الجديد بقيمة تبلغ 8 ملايين دولار، وتشمل أعمال البناء وفقا للتعاقد إنشاء منطقة للجمارك وأخرى للجوازات وساحة انتظار مخصصة للشاحانات التجارية التى ستعبر من الحدود، بالإضافة إلى سكن للعاملين.

وأضاف البهنيهى، أن الشركة بدأت على الفور فى أعمال الإنشاء حتى يمكن الانتهاء من كافة الأعمال المطلوبة فى شهر مارس المقبل، والذى يعتبر الموعد الرسمى لافتتاح المعبر من الجانبين المصرى والسودانى.

وشهدت الفترة الماضية توقف فى حركة الشاحنات الماره عبر الحدود بين مصر والسودان، لأسباب غير معلومة، إلا أن الزيارة التى أجراها الرئيس السودانى عمر البشير إلى القاهرة مؤخرا ترتب عليها إعادة المشروع إلى الضوء مرة أخرى، وتحديد مارس المقبل لافتتاح المعبر فى مارس المقبل.

وأشار البهنيهى إلى أن الشركة اتخذت كافة التدابير اللازمة من أجل إنهاء كافة الأعمال الإنشائية والتجهيزات اللازمة للمعبر فى الموعد المحدد لافتتاحه من قبل الرئيسين المصرى والسودانى، مؤكدا أن افتتاح هذا المعبر سيفتح الباب لتعزيز حجم التجارة المصرية إلى السودان، وفتح أسواق تصديرية جديدة بالدول الأفريقية المجاورة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة