للمرأة.. احذرى التوتر والقلق يصيبان بأمراض جلدية تهدد جمالك

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014 09:12 ص
للمرأة.. احذرى التوتر والقلق يصيبان بأمراض جلدية تهدد جمالك التوتر يهدد جمال بشرتك
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الحياة اليومية، يتعرض الكثير منا للتوتر والقلق، نتيجة للعديد من الأسباب، مما يؤثر ذلك على الصحة النفسية والصحة العضوية للإنسان، كما أن التوتر يلعب دورا كبيرا فى زيادة انتشار بعض الأمراض الجلدية.

تقول الدكتورة مهجة حنا جرجس أستاذ الأمراض الجلدية، إن هناك بعض الأمراض تصيب الجلد، عند التعرض للتوتر والقلق، ومن ضمنها مرض الصدفية والبهاق والإكزيما الجافة المزمنة وسقوط الشعر وحب الشباب، وذلك لأن عندما يتكون الجنين، فيخرج الجهاز العصبى والجلد من نفس الخلايا، فأى تأثير يصيب الجهاز العصبى يؤثر على الجلد.

وتستكمل الطبيبة أنه عند التعرض للتوتر والقلق، تتعرض بشرة الوجه للإرهاق والتعب الشديد، مما يتسبب ذلك فى زيادة ظهور التجاعيد وسرعة ظهور كبر السن المبكر، مع ظهور خطوط رفيعة بالوجه حول الفم والعينين.

لذا توصى أستاذ الأمراض الجلدية بضرورة التغلب على التوتر والقلق، والتغلب على المشاكل بالإيمان بالله، والنوم عدد ساعات مناسبة 8 ساعات، للحفاظ على نضارة البشرة، مع ضرورة تناول الخضراوات والفاكهة بكميات كبيرة، حتى تتمتع البشرة بالحيوية والنضارة، والبعد قدر الإمكان عن الأطعمة المقلية، لأنها تعمل على زيادة حبوب الوجه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة