الصحافة الإسرائيلية: أكثر من 1.6 مليون منهم 750 ألف طفل يعيشون تحت خط الفقر فى إسرائيل.. الكشف عن عميل للموساد داخل صفوف "حزب الله".. ليبرمان: أوروبا تصب الزيت على النار بتعاونها مع الفلسطينيين

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014 01:54 م
الصحافة الإسرائيلية: أكثر من 1.6 مليون منهم 750 ألف طفل يعيشون تحت خط الفقر فى إسرائيل.. الكشف عن عميل للموساد داخل صفوف "حزب الله".. ليبرمان: أوروبا تصب الزيت على النار بتعاونها مع الفلسطينيين إسرائيليون - أرشيفية
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الإذاعة العامة الإسرائيلية

ليبرمان: أوروبا تصب الزيت على النار بتعاونها مع الفلسطينيين


هاجم أفيجادور ليبرمان، وزير خارجية إسرائيل التحركات الفلسطينية المتزامنة فى الأمم المتحدة والبرلمان الأوروبى وجنيف، قائلا إنها جزء من حملة سياسية مدبرة تستهدف فرض الأمر الواقع على إسرائيل.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن ليبرمان قوله على صفحته الخاصة بموقع "الفيس بوك" إن إسرائيل لن توافق على أى إملاءات فلسطينية، محذرا من تدهور الموقف فى المنطقة إذا حاول الفلسطينيون الاستعانة بجهات دولية من أجل فرض الحل المرغوب فيه بالنسبة لهم على إسرائيل، على حد تعبيره.

وزعم ليبرمان وزير الخارجية الإسرائيلى أن الدول الأوروبية التى تتعاون مع الفلسطينيين فى هذه التحركات تصب الزيت على النار.

ودعا وزير الخارجية إلى إطلاق مبادرة سياسية إسرائيلية لمواجهة التحركات الفلسطينية.

وفاة أول حالة مصابة بأنفلونزا الخنازير بقطاع غزة

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية فى قطاع غزة اليوم الثلاثاء، تسجيل أول حالة وفاة واحدة لشاب من خان يونس بعد إصابته بمرض أنفلونزا الخنازير.

فيما أشارت الإذاعة العامة الإسرائيلية إلى أن توجد حالات مرضية عديدة مصابة بهذا المرض فى قطاع غزة.



يديعوت أحرونوت

يديعوت: أكثر من 1.6 مليون منهم 750 ألف طفل يعيشون تحت خط الفقر فى إسرائيل




ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن تقرير الفقر السنوى الصادر عن مؤسسة التأمين الوطنى الإسرائيلية، أظهر اليوم الثلاثاء، أنه فى عام 2013 الماضى كان يعيش فى إسرائيل أكثر من 1.6 مليون بينهم أكثر من 750 ألف طفل تحت خط الفقر.

وأضافت الصحيفة العبرية أن تقديرات "تقرير الفقر البديل" الذى يصدر عن جمعيات اجتماعية سنويا، تشير دائما إلى أن حجم الفقر أكبر من تقارير التأمين الوطنى الإسرائيلية.

وأوضحت يديعوت أنه برغم أن البيانات المشار إليها بتقرير الفقر تشير إلى انخفاض فى نسبة الفقر، إلا أن الرقم يؤكد اتساع دائرة الفقر بين العائلات التى يعمل أحد أفرادها أو أكثر، لافتة إلى أن نسبة الفقر فى إسرائيل تعتبر من أعلى النسب فى الدول المتقدمة.

وقارن التقرير بين حال الفقر فى عام 2013 وحالة فى عام 2012، ووجد أن نسبة العائلات الفقيرة انخفضت من 19.4% فى 2012 إلى 18.6% فى 2013، وأن نسبة فقر الأفراد انخفضت من 23.5% فى 2012 إلى 21.8% فى 2013.

وأوضحت يديعوت أنه يوجد فى إسرائيل 432.600 عائلة فقيرة، تضم 1.658.200 فرد بينهم 756.900 طفل.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن الفرد الذى يعتبر فقيرا فى إسرائيل هو الذى يتقاضى أجرا يقل عن 2989 شيكل شهريا، أو زوجين يتقاضيان أقل من 4783 شيكل شهريا، أو عائلة مكونة من خمسة أفراد ودخلها لا يتعدى التسعة آلاف شيكل.

ووفقا لتقديرات التأمين الوطنى الإسرائيلى فإن خفض مبلغ مخصصات الأطفال، الذى أقرته حكومة بنيامين نتانياهو العام الماضت، ورفع نسبة ضريبة القيمة المضافة، من شأنه أن يزيد عدد الفقرا بـ 90 ألف إسرائيلى.

وجاء فى التقرير أن نسبة العائلات العربية الفقيرة انخفضت من 54.3% فى 2012 إلى 47.4% فى 2013، وأنه قد حدث هذا الانخفاض، على الرغم من تقليص مخصصات الأطفال.

وقال التقرير الإسرائيلى إن انخفاض نسبة العائلات العربية الفقيرة حدث نتيجة الارتفاع فى تشغيل أفراد فى هذه العائلات، وخاصة بين النساء اللواتى ارتفعت نسبتهن بحوالى 18%.

الجدير بالذكر أن تقرير الفقر الحالى والسابق لا يشملان معطيات حول المواطنين العرب البدو فى النقب، وهم أكثر الفئات فقرا فى إسرائيل.



هاآرتس: حزب الله يكشف عميلا كبيرا للموساد عمل فى وحدة عملياته الخارجية

نقلت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية عن وكالة الأنباء اللبنانية قولها إن حزب الله اللبنانى، كشف عن عميل كبير يعمل لصالح الموساد الإسرائيلى فى وحدة العمليات الخارجية التابعة للحزب.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن مصادر لم يتم ذكر اسمها قالت لموقع "النشرة" اللبناى الإخبارى، اليوم الثلاثاء أنه تم الكشف عن العميل قبل عدة أسابيع، وهو مسئول فى وحدة 910، المسئولة عن القيام بعمليات ضد أهداف إسرائيلية محددة.

وأشارت هاآرتس إلى العميل الذى كشفه حزب الله من سكان الجنوب ويعمل كرجل أعمال، وتم تجنيده للموساد فى إحدى دول غرب آسيا، حسب ما ذكره الموقع اللبناى.


ولفتت هاآرتس إلى أن أجهزة الأمن اللبنانية تكشف بشكل دورى عن عملاء جندتهم إسرائيل فى لبنان، وكذلك عن أجهزة تنصت تم زرعها فى الجنوب.

وحسب التقرير، عمل العميل مع إسرائيل لعدة سنوات، ونجح فى إحباط عدد من عمليات خطط لها حزب الله للإنتقام لاغتيال القيادى فى الحركة، عماد مغنية، فى فبراير 2008، ظاهريا على يد إسرائيل.

ولفتت الصحيفة إلى أن كان قد تم كشف عملاء تابعين لحزب الله، من ضمنهم محمد أمادار الذى اعتقل فى البيرو فى أواخر أكتوبر معه أجهزة تفجير عن بعد الحصول على معلومات استخباراتية من الموساد، وكذلك حسام يعقوب، الذى أُدين فى قبرص بالتخطيط لهجمات ضد سياح إسرائيليين فى مارس 2013، وداوود فرحات ويوسف عياد، اللذين اعتقلا فى إبريل 2014 فى بانكوك بتهمة التخطيط لتنفيذ هجمات ضد سياح إسرائيليين فى تايلاند.

وقالت وسائل الإعلام اللبنانية إن العميل متهم أيضا بالمشاركة فى اغتيال مغنية فى دمشق، بواسطة عبوة ناسفة وضعت فى سيارته، وكذلك اغتيال حسن اللقيس، المسئول فى حزب الله، فى ديسمبر 2013، مضيفا أن أهم ما فى الأمر أن حزب الله وجه ضربة جديدة لإسرائيل، وتعتبر أنه كشف جرثومة فى جسده وعالجها بما يناسب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة