نيويورك تايمز تدافع عن "ميشيل دن": جميع الباحثين يدخلون مصر بتأشيرة سياحة.. الخارجية ترد: ما كان يحدث من قبل "خطأ" ولابد من سيادة القانون..الباحثة الأمريكية كانت تعرف أنه غير مسموح الدخول بهذه الطريقة

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014 02:14 م
نيويورك تايمز تدافع عن "ميشيل دن": جميع الباحثين يدخلون مصر بتأشيرة سياحة.. الخارجية ترد: ما كان يحدث من قبل "خطأ" ولابد من سيادة القانون..الباحثة الأمريكية كانت تعرف أنه غير مسموح الدخول بهذه الطريقة ميشيل دن الباحثة بمؤسسة كارنيجى للسلام الدولى
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دافعت صحيفة نيويورك تايمز عن موقف "ميشيل دن"، الدبلوماسية الأمريكية السابقة والباحثة بمؤسسة كارنيجى للسلام الدولى، بعد أن رفضت سلطات مطار القاهرة الدولى السماح بدخولها إلى البلاد، لعدم التزامها بالإجراءات القانونية الخاصة بتأشيرة الدخول للأراضى المصرية.

وأشارت الصحيفة الأمريكية، الثلاثاء، إلى توضيح وزارة الخارجية المصرية أن الباحثة الأمريكية حاولت دخول مصر دون تأشيرة سليمة، وهو ما يخالف رواية "دن"، التى قالت فى مقابلة، السبت، أن مسئولى أمن مطار القاهرة أبلغوها بمنع دخولها البلاد دون إبداء أسباب.

وأوضح السفير بدر عبد العاطى، المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن "دان" منعت من الدخول، لأنها حاولت الحصول على تأشيرة سياحية لحضور مؤتمر، وأكد أنها ستكون موضع ترحيب للعودة بغض النظر عن وجهات نظرها السياسية، لكن يجب احترام اللوائح المصرية.

وتصر الصحيفة الأمريكية على أنه لم يتضح بعد سبب منع "دن" من دخول مصر، وتضيف أن مواطنى الولايات المتحدة يمكنهم بسهولة الحصول على تأشيرة السياحة فى مطار القاهرة ودخول مصر دون صعوبة، وتتابع أن الباحثين والصحفيين الأجانب عادة ما يستخدمون هذه التأشيرات لإجراء الأبحاث أو اللقاءات الصحفية فى مصر.
وقالت ميشيل دن، فى رسالة بالبريد الإلكترونى للصحيفة، إن جواز سفرها يحمل 15 تأشيرة حصلت عليها من قبل بهذه الطريقة، هذا فيما أوضح عبد العاطى، أن الزائرين ممن يأتون لأغراض بحثية أو حضور مؤتمرات غير مسموح لهم الدخول بتأشيرة سياحة يحصلون عليها من المطار، وأكد أنه كان هذا قد حدث من قبل، فإنه خطأ لا يجب تكراره وإنما لابد من الالتزام بسيادة القانون.

وكانت "دن" من المقرر أن تحضر مؤتمر للمجلس المصرى للشئون الخارجية، وأشارت وزارة الخارجية فى بيانها إلى أن الباحثة الأمريكية قررت السفر إلى مصر دون الحصول على تأشيرة على الرغم أنها تعرف أن تأشيرات الوصول لا يتم منحها سوى للسائحين.



موضوعات متعلقة..

نيويورك تايمز: منع ميشيل دن من دخول مصر تصعيد جديد ضد المعارضة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة