السفارة البريطانيّة فى القاهرة تستأنف خدماتها مؤكدة: ملتزمون بنجاح مصر

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014 08:59 ص
السفارة البريطانيّة فى القاهرة تستأنف خدماتها مؤكدة: ملتزمون بنجاح مصر السفارة البريطانية فى القاهرة – أرشيفية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت السفارة البريطانية فى القاهرة عن استئناف تقديم خدماتها العامة، اليوم الثلاثاء، بعد حَلّ المسائل الأمنيّة المتعلِّقة بمبنى السفارة بالتعاون مع الحكومة المصريّة.

وقال وزير الخارجيّة البريطانى فيليب هاموند فى بيان نشرته السفارة البريطانية فى القاهرة عبر موقعها الرسمى: "إنّه من دواعى سرورى أن السفارة البريطانيّة فى القاهرة استأنفت خدماتها العامة بالكامل اليوم. وأُعرِب عن امتنانى للتعاون الوثيق من قِبَل الحكومة المصرية الذى جعل هذا الأمر ممكنا".

وأضاف وزير الخارجيّة البريطانى فيليب هاموند: "تتمتع بريطانيا ومصر بروابط قوية بين الشعبين، علاقات تجارية حيوية وتعاون وثيق فى عدد من المجالات. بناء على هذا التعاون، آلاف من السياح البريطانيين يتوجهون كل سنة إلى مصر فى عيد الميلاد للاستمتاع بشمس مصر".

ومن جانبه قال السفير البريطانى لدى مصر، جون كاسن: "إنّه خبر عظيم، حيث إنه بفضل التعاون الحَيَوى الذى قدَّمته الحكومة المصريّة استأنفنا اليوم الخدمات العامة بالكامل فى السفارة البريطانيّة فى القاهرة".

وتابع السفير البريطانى لدى مصر، جون كاسن: "إن بريطانيا مُنفتِحة تمامًا على مصر. وفى الأيام القادمة سوف نقوم بالاستثمار فى التعليم المصرى من خلال الصندوق الجديد نيوتن-مشرَّفة الذى تبلغ قيمتُه 20 مليون جنيه استرلينى (أكثر من 200 مليون جنيه مصرى)، ونقوم باستقبال آلاف السيّاح خلال عطلة عيد الميلاد، والإعداد لاستقبال وفد تجارى فى شهر يناير لخلق فُرص عمل مصريّة باستثمار بريطانى".

واختتم كاسن تصريحاته قائلا: "إن الالتزام البريطانى بنجاح مصر عميق وقوى كما كان دائما".


موضوعات متعلقة:

"مجلس الشئون الخارجية": رسائل سلبية من سفارتى بريطانيا وكندا ضد مصر

سفارة بريطانيا بالقاهرة تعليقاً على حريق بمحيطها: حادثة عارضة وانتهت










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة