5 طرق للتمتع بابتسامة مشرقة وتحسين صحة أسنانك.. تنظيف الأسنان مرتين على الأقل كل يوم.. استخدمى الخيط.. والغسول لإنعاش الفم.. وزيارة طبيبك بانتظام

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014 09:13 م
5 طرق للتمتع بابتسامة مشرقة وتحسين صحة أسنانك.. تنظيف الأسنان مرتين على الأقل كل يوم.. استخدمى الخيط.. والغسول لإنعاش الفم.. وزيارة طبيبك بانتظام 5 طرق لتحسين صحة أسنانك
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسنانك جزء مهم لطلتك اليومية، وتلعب دورًا مهمًا فى الصحة العامة لجسمك، إنها تساعدك على التحدث وتناول طعامك، وعلى الابتسام أيضا، ومن المهم أن تأخذ الرعاية المناسبة والكافية.

ونقدم لك 5 طرق تساعدك فى تحسين الصحة العامة لأسنانك والتمتع بفم وابتسامة مشرقة، وفقا لما نشره موقع "هيلثى ومان الأمريكى".
نظفى أسنانك مرتين على الأقل كل يوم
نظفى أسنانك مرتين على الأقل كل يوم

تفريش أسنانك هى واحدة من أهم الأشياء التى يمكنك القيام بها لرعاية أسنانك، من خلال استخدامك لفرشاة أسنان ومعجون جيد والتأكد من تنظيف أسنانك مرتين على الأقل كل يوم، واحرصى أن تلامس فرشاتك أسفل اللثة لإزالة البلاك من على خط اللثة، وتأكدى أيضا من وصولها إلى جميع الاتجاهات للجزء الخلفى من فمك، كما من الضرورى مضمضة الفم للتخلص من بقايا الطعام والبكتيريا قبل تفريش أسنانك بانتظام، التى يمكن أن تسبب لك فى الكثير من الأمراض.
استخدمى خيط أسنانك بانتظام
استخدمى خيط أسنانك بانتظام

تنظيف أسنانك بالخيط بنفس أهمية تنظيفها بالفرشاة، لذا تأكدى من استخدام الخيط لأسنانك كل مرة مع تنظيفها بالفرشاة، لأن الخيط يتخلل بين أسنانك ويصل إلى المناطق التى تعجز الفرشاة عن الوصول إليها، مما يساعد على إزالة المواد الغذائية والبلاك والبكتيريا من بين الأسنان.

استخدمى الغسول لإنعاش فمك
استخدمى الغسول لإنعاش فمك

غسول الفم هو آخر وسيلة رائعة لتحسين صحة أسنانك، ويمكن أن يساعدك لإنعاش التنفس إزالة البلاك الزائد من على طول خط اللثة، تأكدى من اختيار غسول الفم المناسب ويمكنك استخدام غسول الفم بعد الانتهاء من تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط لفترة أطول مما يشعرك بانتعاش فمك.
احرصى على زيارة طبيب أسنانك بانتظام
احرصى على زيارة طبيب أسنانك بانتظام

تنظيف أسنانك بالفرشاة، واستخدامك للخيط وغسول الفم والأشياء التى ينبغى أن تفعليها كل يوم، لا تغنيك عن زيارة طبيب أسنانك، لذا يجب أن تداومين عليها باستمرار على الأقل مرتين فى السنة لتنظيف أسنانك بدقة وإزالة أى تراكمات قد تترسب فى فمك، فضلا عن فحص فمك للكشف عن أسنان متصدعة أو تالفة وعلاج التسوس ومساعدتك فى ممارسات أفضل لنظافة فمك وتحسين الصحة العامة لأسنانك.

حاولى إتباع نظام غذائى لصحة أسنانك
حاولى إتباع نظام غذائى لصحة أسنانك

الأطعمة والمشروبات التى تتناوليها يمكن أن تلعب دورا فى صحة أسنانك، والأطعمة الغنية بالكالسيوم والفيتامينات، تكون جيدة لأسنانك مثل الحليب واللبن الزبادى، وتعتبر أفضل لأسنانك لأنها تمنحها القوى اللازمة، أما المأكولات التى تحتوى على السكر، ليست خيارات جيدة لصحة أسنانك، لأنها تضر بالمينا وتسبب تسوس الأسنان، لذا حاولى إتباع نظام غذائى صحى بحيث تبقى أسنانك سليمة وقوية لسنوات مقبلة.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة