التليجراف: رهائن سيدنى جزء من إستراتيجية "الذئب الوحيد" التى تتبعها داعش ضد الغرب

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 02:32 م
التليجراف: رهائن سيدنى جزء من إستراتيجية "الذئب الوحيد" التى تتبعها داعش ضد الغرب رهائن سيدنى
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة الديلى تليجراف إن احتجاز رهائن داخل مقهى فى حى شهير فى مدينة سيدنى الأسترالية، من قبل مسلحين يحتمل صلاتهم بتنظيم داعش، ربما يكون جزءا من نمط هجومى اتبعه الجهاديون فى أنحاء مختلفة من العالم، هذا العام، تلبية لدعوة التنظيم الإرهابى بحمل السلاح وحثه اتباع إستراتيجية "الذئب الوحيد" للرد على الغرب.

ونقلت الصحيفة عن رفايللو بانتوشى، خبير مكافحة الإرهاب لدى معهد الخدمات الملكية المتحدة: "لم نرى الكثير من الدلائل على انتقال خلايا داعش خارج العراق وسوريا ولكننا رأينا عددا من الهجمات التى يشنها أشخاص يزعمون صلات بالتنظيم الجهادى الإرهابى".

وفى مايو الماضى، قام مهدى نيموش، الشاب البالغ 29 عاما والذى كان يقع تحت المراقبة من قبل الشرطة الفرنسية بعد عودته من القتال مع داعش فى سوريا، بشن هجوم مسلح على متحف يهودى فى بروكسل مما أسفر عن مقتل 4 أشخاص.

ومن جانب آخر ذكرت الصحيفة أن أكثر من 40 منظمة إسلامية تعمل فى أستراليا، أدانوا احتجاز رهائن من قبل عناصر إسلامية مسلحة، داخل مقهى فى مدينة سيدنى. وقالت الجماعات الـ40 فى بيان، الاثنين: "نحن نرفض أى محاولة لإنهاء حياة أبرياء أو بث الخوف والرعب فى قلوبهم".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة