7 أنواع من الفوبيا تسببها التكنولوجيا الحديثة لم تسمع عنها من قبل.. الخوف من نسيان الهاتف.. وأخرى من التعامل مع الهاتف.. ونوع جديد للسيلفى.. وفوبيا قديمة من ضياع ريموت التليفزيون

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 08:10 م
7 أنواع من الفوبيا تسببها التكنولوجيا الحديثة لم تسمع عنها من قبل.. الخوف من نسيان الهاتف.. وأخرى من التعامل مع الهاتف.. ونوع جديد للسيلفى.. وفوبيا قديمة من ضياع ريموت التليفزيون فوبيا الخوف من التكنولوجيا
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقضى مستخدمو الأجهزة التكنولوجية الحديثة أكثر من نصف يومهم أمام أجهزتهم المختلفة سواء كانت أجهزة كمبيوتر أو الهواتف الذكية وغيرها من أجل متابعة الأحداث لحظة بلحظة وهذا يؤثر سلبا ليس فقط على حالتهم الاجتماعية ويفصلهم على العالم الواقعى وينقلهم إلى عالم افتراضى ولكنه أيضا يؤثر على حالتهم النفسية ويجعلهم يصابوا بالعديد من أنواع الفوبيا.

وذكر موقع mashable الأمريكى أن هناك أنواعًا خاصة جدا من الفوبيات التى يصاب بها الفرد بسبب التكنولوجيا والإنترنت.
- تكنو فوبيا: الخوف من التكنولوجيا
حتى إن كنت لا تحب التكنولوجيا فهناك فوبيا تسمى Technophobia، وهو يصاب به الأفراد الذين يرهبون التعامل مع التكنولوجيا الحديثة، ويتم تعريف هذا المصطلح على أنه "الخوف غير الطبيعى أو القلق حول آثار التكنولوجيا" ويطلق على المجموعات الذين يشعرون بعدم الارتياح أو القلق حول التكنولوجيا المتقدمة.
فوبيا الخوف من التكنولوجيا
فوبيا الخوف من التكنولوجيا

Loremophobia: الخوف من ضياع الريموت
هو نوع من الفوبيا وهو الخوف من فقدان جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتليفزيون، ويصاب به عدد كبير من الأفراد محبى السيطرة حول العالم.

- إكس باير فوفيا: الخوف من عدم تجديد domain
الخوف من نسيان تجديد اسم domain وانتهاء صلاحيته، وهذا المرض يصيب عدد كبير من المستخدمين حول العالم خاصة من الولايات المتحدة الأمريكية بسبب الخوف من نسيان تجديد اسم domain كل عام.
- سيلفى فوبيا: الخوف من التقاط سيلفى
على الرغم من أن التقاط الصور على طريقة السيلفى أصبح ظاهرة ألا أن هناك فوبيا تسمى selfiephobia مصاب بها عدد من الأفراد، الذين يخافون بشدة من التقاط صور سيلفى لأنفسهم بشكل غير طبيعى.
فتاة مصابة بفوبيا السيلفى على تويتر
فتاة مصابة بفوبيا السيلفى على تويتر

- سايبر فوبيا: الخوف من الأجهزة التكنولوجية
مع بداية ظهور أجهزة الكمبيوتر والهواتف فالذكية أصبح هناك نوع جديد من الفوبيا يحمل اسم Cyberphobia، وهو الخوف الشديد من التعامل مع أى جهاز تكنولوجى.
شاب يعترب بإصابته با Cyberphobia
شاب يعترب بإصابته با Cyberphobia

- نموفوبيا: الخوف من نسيان الهاتف
إذا كنت مدمنا لهاتفك الخاص بك ولا تستطيع التحرك بدونه وتشعر أنك غاضب من نسيانه فأنت مصاب بنوع من الفوبيا يسمى Nomophobia، وهناك دراسة أجريت عام 2008 تؤكد أن عدد المصابين بالخوف من نسيان الهاتف أو الشاحن يزداد بشكل كبير.
	نموفوبيا بسبب كثرة التعلق بالهاتف الذكى
نموفوبيا بسبب كثرة التعلق بالهاتف الذكى

- تليفون فوبيا: الخوف من الهواتف
هذا النوع من الفوبيا يطلق على الأفراد، الذين يستطيعون التعامل مع كافة أنواع الأجهزة التكنولوجية عدا الهواتف وهو يصاب به عدد قليل من البشر ولكنه موجود.
تليفون فوبيا مرض للخائفين من الهواتف
تليفون فوبيا مرض للخائفين من الهواتف















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة