عبدالقوى خليفة: السيسى رجل وطنى لن نجد مثله.. والحكومة لديها مهام صعبة

الإثنين، 15 ديسمبر 2014 02:26 م
عبدالقوى خليفة: السيسى رجل وطنى لن نجد مثله.. والحكومة لديها مهام صعبة الدكتور عبد القوى خليفة وزير المرافق الأسبق
الإسكندرية جاكلين منير - تصوير أحمد عرب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عبد القوى خليفة، وزير المرافق الأسبق، إن الرئيس السيسى رجل وطنى ويحب مصر جدا ولن تجد مصر مثله مجددا و"الحكومة على آخرها" ولديها مهام صعبة فى ظل محدودية الموارد المالية.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الدولى العاشر عن دور الهندسة نحو البيئة أفضل تحت عنوان "هندسة البيئة الذكية من الرؤية إلى التطبيق" المنعقد اليوم بالإسكندرية، حيث قال إن الحكومة تعانى فى ظل قلة الموارد المالية ولا بد من التكاتف معها، لافتا إلى أن المشير عبد الفتاح السيسى كان زميلا له فى حكومة الدكتور هشام قنديل عندما كان وزير للدفاع قائلا: "لن تجد مصر مثله ويجب على الجميع أن يقف خلفه فى المرحلة الحالية".

وأوضح أن هناك 5 دول من 22 دولة عربية فوق حد الفقر المائى و17 دولة من الدول العربية تحت حد الفقر وفق الإحصائيات الأخيرة للموارد المائية للدول العربية، وتابع: "مواردنا المائية فى خطر ولابد البحث عن موارد مائية بديل من خلال تحلية مياة البحر باستخدام الطاقة الشمسية كأحد أرخص أنواع الطاقة بالنسبة لدولة مثل مصر ".

وأضاف فى تصريحات صحفية، أن جامعة الإسكندرية كان لها السبق فى أبحاث التحلية مطالبا الاستمرار فى تلك الابحاث، مع الاخذ فى الاعتبار فضلات عمليات التحلية من مياه مركزة الأملاح واستغلالها فيما يفيد.

وأشار إلى أن قطاع مياه والصرف الصحى لن يعمل إلا بمشاركة الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى للمشاركة فى ترشيد المياه والمشاركة فى توصيل شبكات الصرف الصحى للقرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة