مظاهرات بجامعة القاهرة للمطالبة بإعادة محاكمة مبارك

الأحد، 14 ديسمبر 2014 03:24 م
مظاهرات بجامعة القاهرة للمطالبة بإعادة محاكمة مبارك الاحتجاجات داخل جامعة القاهرة أرشيفية
كتب وائل ربيعى ـ هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت جامعة القاهرة، اليوم الأحد، مظاهرات للمطالبة بإعادة محاكمة الرئيس الأسبق حسنى مبارك، فى قضية قتل المتظاهرين، والتى حصل فيها مع كافة المتهمين على البراءة.

ونظم عشرات من طلاب الحركات الثورية، وحزب "العيش والحرية" ـ تحت التأسيس ـ سلسلة بشرية على سلالم كلية العلوم بجامعة القاهرة، ظهر اليوم، وذلك للتنديد ببراءة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، والمطالبة بإعادة محاكمته فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"محاكمة القرن".


ورفع عدد من الطلاب المشاركين فى الاحتجاجات صورًا مدون عليها "انتهاكات نظام مبارك"، كما رفعوا قوائم مدون عليها "قضايا الفساد"، مطالبين بإعادة فتح ملف محاكمة النظام الأسبق.


وقال أحد الطلاب المنظمين للتظاهرات إن الهدف من احتجاجات اليوم، هو تذكير شباب الجامعات بجرائم نظام مبارك، والمطالبة بإعادة محاكمة الرئيس الأسبق حسنى مبارك وكافة رموز نظامه.


من جهة أخرى، ندد الطلاب المتظاهرون ما أسموه بـ"التعامل العنيف" لقوات الشرطة مع الطلاب، كما طالبوا بالإفراج عن زملائهم الذين ألقى القبض عليهم فى أعمال شغب خلال الفترة الماضية.

وشهدت غالبية الجامعات المصرية، حالة من الهدوء النسبى، وغياب لتظاهرات طلاب جماعة الإخوان الإرهابية، عدا جامعة بنى سويف، حيث وقعت اشتباكات بين طلاب الجماعة الإرهابية والأمن الإدارى، أمام مبنى كلية الحقوق، أثناء تنظيم مظاهرات إطلاق المشاركين بها شماريخ، فى اتجاه الطلاب وأفراد الأمن الإدارى.


وعلى الفور، دخلت قوة من الشرطة إلى حرم الجامعة، وتم ضبط 3 طلاب من مثيرى الشغب، واقتيادهم إلى مركز الشرطة، لتحرير محضر بالواقعة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة