موجز الصحافة المحلية: 4 وثائق تكشف دعم وكيل شيخ الأزهر لـ"مرسى"

الأحد، 14 ديسمبر 2014 12:15 ص
موجز الصحافة المحلية: 4 وثائق تكشف دعم وكيل شيخ الأزهر لـ"مرسى" د. عباس شومان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية، الصادرة اليوم الأحد، عددًا من الأخبار الهامة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وكان أبرزها ما جاء فى جريدة "اليوم السابع" تحت عنوان "الإخوان فى مكتب شيخ الأزهر.. أيهما أخطر على المشيخة.. الإخوانى أم المتلون؟"، بشأن تفاصيل 4 وثائق تكشف دعم الدكتور عباس شومان، وكيل شيخ الأزهر، للرئيس الأسبق محمد مرسى، وهجومه على معارضيه والسعى إلى تشويه صورتهم قبل ثورة 30 يونيو الشعبية.

وفى رصد لردود الأفعال على قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، الذى وافقت الحكومة عليه، وأحالته لمجلس الدولة واللجنة العليا للانتخابات، تمهيدًا لإقراره، تنشر الجريدة تحت عنوان "قانون تقسيم الدوائر لعنة على البرلمان الجديد"، تفاصيل تأجيل مجلس الدولة للمناقشات لتلقى تظلمات الأحزاب المعترضه عليه، وتأكيدات المستشار مجدى العجاتى، رئيس قسم الشريع بالمجلس، أن المناقشات ستنتهى خلال أيام على أقصى تقدير.

فيما نشرت جريدة "الأهرام" تصريحات الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المجلس التنفيذى لمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، والذى قال إن القناة حققت أمس الأول "الجمعة" رقمًا قياسيًا جديدًا فى أعداد السفن وحجم الحمولات العابرة، حيث عبرت المجرى الملاحى 71 سفينة بلغت حمولتها الصافية 4 ملايين و600 ألف طن، من ناحية أخرى أكد "مميش" أن أعمال التكريك تسير على قدم وساق، وقد بلغ إجمالى عدد الكراكات الموجودة حالياً 16 كراكة، ومن المنتظر الوصول إلى 20 كراكة بنهاية الشهر الجارى، بما فيها كراكات الهيئة، والتى تعمل فى توسعة وتعميق تفريعة البلاح، حيث سيتم زيادة عرض التفريعة نحو 51 مترًا بطول 10 كيلو مترات، بالإضافة إلى إزالة الستائر القديمة والتكسيات.

وأكدت جريدة "الأخبار"، أن الجيش المصرى الإلكترونى نجح فى اختراق مواقع أمنية قطرية مهمة فى مقدمتها موقعا وزارة الدفاع والمخابرات القطرية، وحصل الجيش المصرى الإلكترونى على وثائق مهمة تؤكد تورط قطر فى أحداث القلاقل بالدول العربية وتمويل مخططات لزعزعة الاستقرار فى مصر، ودعم جماعة الإخوان الإرهابية بالتعاون مع المخابرات الأمريكية.

وحصلت جريدة "المصرى اليوم" على تصريحات خاصة من الدكتور إبراهيم عشماوى، مستشار وزير السياحة لشئون الاستثمار، الذى أكد أن هيئة التنمية السياحية ستطرح 18 مليون متر مربع من الأراضى ضمن الخطة الاستثمارية للسنوات الثلاث المقبلة، يخصص 35% منها لسياحة السفارى عبارة عن مسارات، متوقعًا أن يبلغ حجم الاستثمارات فيها 10 مليارات جنيه.

كما علمت جريدة "الشروق" من مصادر أمنية، أن قيادات جماعة الإخوان المحبوسين على ذمة عدد من القضايا، أصدروا تعليمات مشددة إلى الصف الثانى بالجماعة بسرعة التنسيق وإعادة ترتيب الأوراق، لدعم عدد من المرشحين فى انتخابات مجلس النواب المقبل، وأطلقوا عليه "المخطط الإخوانى للصمود والعودة إلى الساحة السياسية".

أخبار مصر.. موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرا


أخبار مصر.. موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة السادسة مساءً


أخبار مصر.. موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة العاشرة مساء


موجز الصحافة العالمية: إدارة أوباما ترفض محاسبة المسئولين عن التعذيب


موجز أخبار مصر الاقتصادية:زيادة الصادرات غير البترولية بـ142مليار جنيه


موجز محافظات مصر.. وفاة أول حالة بالحصبة لطفل عمره 4 سنوات ببنى سويف









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة