خبير تنمية بشرية ينصح بطى صفحة 2014 لاستقبال العام الجديد

الأحد، 14 ديسمبر 2014 11:20 م
خبير تنمية بشرية ينصح بطى صفحة 2014 لاستقبال العام الجديد إسماعيل فواز خبير التنمية البشرية
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع انتهاء العام وإغلاق صفحة من حياتنا بكل ما فيها، دائما ما نحتاج إلى تدريب وتأهيل أنفسنا لبداية عام جديد من حياتنا، ننهض فيه بمستوانا العملى، ونصحح سلوكيات وأخطاء العام الماضى.

يقول "إسماعيل فواز" خبير التنمية البشرية إن الفرد يشعر مع نهاية العام بهبوط مفاجئ فى مستواه العملى، وملل وكساد فى حياته الشخصية والعاطفية، خاصة إذا لم نحقق أهدافنا الكاملة التى نرغب فى الوصول إليها، لذلك يجب أن نتبع بعض النصائح التى لها علاقة بالتنمية البشرية وبناء الذات حتى نتمكن من استعادة حيويتنا مرة أخرى.

وينصح خبير التنمية البشرية بإجازة طويلة فى نهاية العام، نبعد فيها عن كل الضغوط ونحاول تجنب الذكريات السيئة، وعدم مقدرتنا على تحقيق أهدافنا، حتى لا يؤثر ذلك على خطتنا المستقبلية فى العام الجديد، بالإضافة إلى الاحتفال ببداية العام الجديد، حتى إن كان عامنا الماضى مليئًا بالأحداث السيئة التى أزعجتنا، فيمكننا الاحتفال بانتهائه بكل ما يحمل من مساوئ.

كما ينصح خبير التنمية البشرية بتجديد العلاقات القديمة وإنعاش الذكريات لنعيد إقبالنا على الحياة، ولا نعنى بذلك تجاهل خطتنا المستقبلية إنما التوقف قليلا عن الأعمال والمهام اليومية، والخروج عن أجواء الحزن ورؤية وجوه جديدة، ربما تعطينا تفاؤلا بالمستقبل، وتجعلنا نستقبل العام الجديد على نحو مختلف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة