"تحالف الوفد" يكثف جلساته مع القوائم المنافسة لتوحيدها تحت مظلة جبهة موسعة استعدادا للانتخابات البرلمانية.. يلتقى بائتلاف الجبهة المصرية.. ويستعرض نتائج لقاءاته غدا فى اجتماع مجلسه الرئاسى

الأحد، 14 ديسمبر 2014 07:05 م
"تحالف الوفد" يكثف جلساته مع القوائم المنافسة لتوحيدها تحت مظلة جبهة موسعة استعدادا للانتخابات البرلمانية.. يلتقى بائتلاف الجبهة المصرية.. ويستعرض نتائج لقاءاته غدا فى اجتماع مجلسه الرئاسى محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية
كتب إيمان على - محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعمل تحالف الوفد المصرى خلال الأيام القليلة المقبلة، على بذل الجهود لتوحيد القوى السياسية تحت مظلته، لإنهاء فكرة وجود أكثر من قائمة منافسة، والذى يهدد بتشتيت الناخب وضياع فرص التصويت لصالح قائمة مدنية.

ويعقد التحالف جلسات مكثفة مع أكثر من فصيل سياسى لحسم الشكل النهائى لتحالفه الانتخابى، والذى سيخوض به الانتخابات البرلمانية.

وأكد المستشار يحيى قدرى نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، أن ائتلاف الجبهة المصرية التقى مع تحالف الوفد مساء أمس السبت، بقيادة السيد البدوى رئيس حزب الوفد، لافتا أن الاجتماع بحث إمكانيات التنسيق فى الانتخابات البرلمانية على المقاعد الفردى والقائمة.

وأضاف المستشار يحيى قدرى نائب رئيس حزب الحركة الوطنية لـ"اليوم السابع"، أن الاجتماع لم يتوصل لنتيجة واضحة بشأن ذلك، مشيرا أن الاتصالات مع التحالف لازالت مستمرة.

يذكر أن ائتلاف الجبهة المصرية كان قد أعلن انضمامه لقائمة الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق، وحيث رشحت لها 25 اسما للترشح على قائمته ولكن لم ينتهى "الجنزورى" بعد من تحديد موقفه تجاههم، الأمر الذى جعل "الجبهة المصرية " تعد أكثر من سيناريو بديل حال تعثر الاتفاق معه.

بدوره أوضح الدكتور صلاح حسب الله نائب رئيس حزب المؤتمر، أن "الجبهة المصرية" باتصالاتها مع تحالف الوفد يأتى فى إطار السيناريو البديل حال تعثر الاتفاقات مع "الجنزورى" أو تغيير موقفه تجاه تشكيل قائمة انتخابية من الأساس.

ولفت الدكتور صلاح حسب الله نائب رئيس حزب المؤتمر، أن القائمة البديلة التى يعكف الائتلاف على تشكيلها لا تهدف أن تكون لائتلاف الجبهة المصرية بل تعبر عن كل القوى السياسية، مشيرا إلى أن الجبهة حال انضمامها لقائمة واحدة مشتركة مع تحالف الوفد سيكون هناك تنسيق على المقاعد الفردى أيضا، حيث سيكون هناك إخلاء للدوائر لشخصيات من الجبهة المصرية لحساب شخصيات من تحالف الوفد.

وفى السياق ذاته، كشف محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أن تحالف الوفد المصرى يجرى فى الوقت الحالى اتصالاته مع الدكتور عبد الجليل مصطفى، فيما يخص ضم الشخصيات العامة على قائمة التحالف، لافتا إلى أن الهدف من ذلك هو توحيد الجهود فى قائمة واحدة قوية.

وأوضح محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أنه سيتم عقد اجتماع لتحالف الوفد غدا الاثنين، ليستعرض عمرو الشوبكى خلاله نتائج لقاءاته مع عبد الجليل مصطفى، لافتا إلى أن الاتصالات الخاصة بتحالف الوفد مع عمرو موسى لم تنقطع، لكن "موسى" يتخذ موقف الانتظار لحين اتضاح الرؤية كاملة فهو حتى الآن يقف على مسافة واحدة بين كل التحالفات.


موضوعات متعلقة


ائتلاف الجبهة المصرية يلتقى "تحالف الوفد" للتشاور حول تنسيق الانتخابات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة