الزمالك يهزم الأسيوطى بثلاثية ويعتلى صدارة الدورى مؤقتًا

الأحد، 14 ديسمبر 2014 04:37 م
الزمالك يهزم الأسيوطى بثلاثية ويعتلى صدارة الدورى مؤقتًا فريق الزمالك
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تغلب الزمالك على الأسيوطى سبورت بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى جمعتهما على استاد "أسمنت أسيوط" فى الأسبوع الثالث عشر للدورى، أحرز أحمد على وحازم إمام وأحمد عيد عبد الملك أهداف الزمالك، بينما أحرز برنس ناكانى هدف الأسيوطى.

جاءت البداية لصالح الزمالك بعدما خطف أحمد على هدف التقدم فى الدقيقة الثانية من رأسية متقنة، نتيجة متابعته لضربة ركنية، وجاءت البداية سريعة من الفريق الأبيض الذى شن هجوما مكثفا على أصحاب الأرض.

وتألق حارس الأسيوطى فى إبعاد رأسية قوية من مؤمن زكريا فى الدقيقة الثامنة كانت كفيلة بتعزيز النتيجة للفريق الأبيض فى بداية اللقاء، ونجح حازم إمام فى تعزيز النتيجة للفريق الأبيض بالدقيقة العاشرة، بعدما استغل كرة منظمة من الجبهة اليمنى فى تسجيل هدف التعزيز من تسديدة قوية.

فى ق 15 تلقى محمد شديد لاعب الأسيوطى كرة من خارج منطقة الـ18 من إخراج خاطئ للكرة من محمد أبو جبل سددها قوية لكن أبعدها إلى ركنية أبو جبل، وفرض الزمالك سيطرته على منطقة وسط الملعب لوقف محاولات العودة لأصحاب الأرض الذى بدأ فى استعادة توازنه بعد الهدفين.

وحاول لاعبو الزمالك الاحتفاظ بالكرة لأطول وقت ممكن فى منطقة الوسط لامتصاص حماس لاعبى الأسيوطى، واستدراج خط الدفاع للأمام لشن هجوم مباغت على مرمى أصحاب الأرض، حيث لجأ الفريق الأبيض إلى تنظيم خطوطه الثلاث وشن الهجوم بالثلاثة خطوط.

واعتمد الزمالك على الجبهة اليمنى فى شن هجوم ضاغط على دفاعات الأسيوطى، بعدما أعطى باتشيكو حرية لعمر جابر فى الانطلاق للأمام وكلف أحمد دويدار بتغطيته فى الخلف، وعاونه فى هذه الجبهة الثنائى حازم إمام وباسم مرسى، حيث تحرك الأخير بحرية خارج منطقة الـ18، واستمر التقدم للزمالك بهدفين نظيفين لينتهى الشوط الأول.

وجاءت البداية هادئة فى الشوط الثانى على عكس الشوط الأول بعد أن صحح الأسيوطى أخطاءه الدفاعية بين شوطى اللقاء، حيث لعب صاحب الأرض على تأمين الخط الخلفى والاعتماد على الكرات الطولية فى شن هجوم على مرمى أبو جبل.

وأجرى باتشيكو تغييرا بنزول أحمد عيد بدلا من حازم إمام فى الدقيقة 56، وتمركز لعب الفريقين فى وسط الملعب بعدما تمكن أصحاب الأرض من معالجة الثغرة الموجودة فى الجبهة اليسرى، والتى استغلها الفريق الأبيض فى إحراز هدفى التقدم، وأجرى ستيفن جيرارد تغييرا بنزول برنس ناكانى بدلا من محمد إبراهيم، ورد الزمالك بتغيير ثانى بنزول أيمن حفنى بدلا من باسم مرسى فى الدقيقة 62.

ورفض أحمد على الهدية التى أتيحت له فى تسجيل الهدف الثالث لفريقه والثانى له بعدما انفرد بالحارس الذى تصدى لتسديدته، ونجح برنس ناكانى البديل فى إحراز هدف للأسيوطى فى الدقيقة 68 ويعدل نتيجة اللقاء.

واحتسب الحكم جهاد جريشة ضربة جزاء للزمالك فى الدقيقة 74 نتيجة عرقلة أحمد على داخل المنطقة، لكن أهدرها أحمد سمير الذى تقدم لتسديدها ونجح فى التصدى لها شريف مدحت حارس الأسيوطى، وفشل أحمد عيد فى متابعة الكرة وأخرجها إلى ضربة مرمى.

وأضاع مؤمن زكريا هدفا محققا فى ق 86 من هجمة منظمة للزمالك، وأجرى باتشيكو تغييره الثالث بنزول عبد الله سسيه بدلا من أحمد على ق 89.

وأحرز أحمد عيد هدف الزمالك الثالث فى الدقيقة 90 من رأسية سحرية نتيجة متابعته لضربة حرة مباشرة، وانتهى اللقاء بفوز الفريق الأبيض 3/1.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الزملك إلى 28 نقطة فى المركز الأول مؤقتا، بينما توقف رصيد الأسيوطى عند 4 نقاط فى المركز الأخير.
اقرأ أيضًا..

خزينة الأهلى تنتعش بالملايين لتُسدد مستحقات تريكة والمطاريد
الشامى: المدير الفنى للمنتخب “وطنى” بسبب الأزمة المالية

بالصور..”عبد الشافى” يحضر زفاف “مترجم” أهلى جدة

بالفيديو.. 10 لقطات تُلخص السبت الكروى.. أمطار المغرب.. وسقوط روبن الأبرز

شاهد مراوغة رائعة من نالدو لمدافع برشلونة

بطلة رفع الأثقال:البارالمبية تخلت عنى..وبريئة من المنشطات

الأكاديمية البحرية تكرم منتخب الكاراتيه 26 ديسمبر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

أيمن علي

وأخرتها؟

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

تحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة