تعرف على 10 إجراءات للحماية من أضرار خزانات المياه بالمدارس

السبت، 13 ديسمبر 2014 07:31 م
تعرف على 10 إجراءات للحماية من أضرار خزانات المياه بالمدارس المهندس هشام على مدير السلامة والصحة المهنية بمديرية القوى العاملة
إعداد أشرف عزوز - ورأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم المهندس هشام على، مدير السلامة والصحة المهنية بمديرية القوى العاملة والهجرة بمحافظة المنوفية، 10 إجراءات لتوفير سبل الأمان فى خزانات المياه ومبردات المياه بالمدارس.. وهى كالآتى:
1- يجب أن تكون خزانات المياه مصنوعة من مادة غير قابلة للصدأ، وتناسب أعدادها مع أعداد الطلبة.
2- يجب أن يكون تصميم الخزان بشكل يسهل عملية غسله وتنظيفه وتهويته وذلك بوجود فتحة من الأسفل يمكن التحكم فيها، ويجب أن يكون خزان المياه فى مكان مرتفع ومزود بفلاتر قبل دخول المياه وفى مكان بعيد عن مصادر التلوث.
3- يجب التأكد من نظافة خزانات مياه الشرب وإحكام غلقها لمنع دخول الحشرات أو الهوام أو أى أجسام غريبة بداخلها.
4- يجب التأكد من صلاحية مياه الشرب بصفة مستمرة وذلك بأخذ عينة من مياه الخزان مرة كل ثلاثة شهور لفحصها بمعرفة الجهات المختصة.
5- يجب تزويد المدرسة بأعداد مبردات المياه التى تتناسب مع أعداد الطالبات وتوزيعها على كل مرافق المدرسة لمنع التزاحم فى مكان واحد.
6- التأكد من نظافة غرفة مبردات المياه والمنطقة المحيطة بها لمنع دخول الحشرات إلى داخل المبردات، وعدم استخدامها لتخزين أى أغراض وذلك لضمان التهوية الجيدة للمبردات وتجنب حدوث أعطال بها.

7- يجب أن تكون مبردات المياه مثبت عليها فلتر ترشيح مياه الشرب ويجب مراعاة تنظيفه ومراقبته واستبداله بصفة دورية كلما دعت الحاجة لذلك.

8- مراعاة صلاحية صنابير مياه الشرب لمنع تسرب المياه الباردة منها بهدف تقليل الفاقد فى المياه وخفض استهلاك الكهرباء.

9- أفضل وسائل الشرب هى صنابير المياه المركبة على شكل نافورات صغيرة لضمان عدم ملامسة فم التلميذ عند الشرب منها لقوة الصنبور كما أنه يمكن استخدام الأكواب التى تستخدم لمرة واحدة لضمان سلامة وصحة الطلاب بالمدارس.

10- التأكد من وجود مضخات المياه فى مكان آمن جيد التهوية وأن التوصيلات الكهربائية الخاصة بها مأمونة وبعيدة عن متناول أيدى الطالبات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة