فوكس نيوز: طفل صغير ابتلع "مغناطيس" دمر أمعاءه

الجمعة، 12 ديسمبر 2014 03:23 م
فوكس نيوز: طفل صغير ابتلع "مغناطيس" دمر أمعاءه صورة ضوئية للمغناطيس داخل أمعاء الطفل
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صبى يبلغ من العمر 10 أعوام ابتلع 16 مغناطيسا صغيرا سبب له إصابات خطيرة تتطلب إلى عملية جراحية واسعة، وفقا لتقرير جديد سلط الضوء على الأخطار التى تهدد الحياة من المغناطيس فى لعب الأطفال، حسبما نشر موقع “Fox News”، الإخبارى الأمريكى.

ووجد الأطباء فى المملكة المتحدة الذين عالجوا الصبى من آلام المعدة، أن الذى تسبب فى الألم هو قطعة من المغناطيس الذى يدعى “Magnicube” قد بلعها الصبى وهو من أنواع المغناطيس التى تصدر طاقة قوية.

وقد اجتذب المغناطيس الذى كان شكله مثل الكرة الذى تم ابتلاعه من قبل الصبى أجزاء مختلفة من أمعائه معا، مما تسبب فى ثقوب متعددة فى جدران الأمعاء، وموت الأنسجة فى عدة مناطق.

وأوضح الدكتور ريتشارد هسكث، وهو طبيب فى مستشفى جامعة ميدلسكس فى لندن الغربية، الذين عالجوا الصبى، أن الإصابات الخطيرة لبلع مثل تلك المغناطيس قد تؤدى إلى الإصابة الشديدة وربما إلى قتل الشخص.

وقام الأطباء بإزالة 4 بوصة (10 سم) كجزء من أمعاء الصبى، وإغلاق 4 ثقوب فى جدار الأمعاء له مع الغرز، ومكث الطفل فى المستشفى لمدة أسبوعين.

وقد وجدت الدراسات أن معدل الإصابات التى تنطوى على ابتلاع المغناطيس قد زادت بشكل كبير خلال العقد الماضى.

وأضاف هسكث أن المغناطيس ليس من لعب الأطفال، ويعتقد أن لو كان يعلم معظم الآباء أن المغناطيس يحتمل أن يكون خطيراً إذا تم تناوله فإنهم لن يسمحون لأطفالهم للعب به.


esaa12122014

esaa12122014








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة