لتجهيز مشروعات القمة الاقتصادية..

بنوك استثمار توقع اتفاق "سرية المعلومات" مع "لازارد"

الجمعة، 12 ديسمبر 2014 05:10 ص
بنوك استثمار توقع اتفاق "سرية المعلومات" مع "لازارد" قناة السويس الجديدة
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد بنوك الاستثمار المصرية المحلية، التى تستعين بها الحكومة لتجهيز المشروعات التى تعتزم طرحها فى القمة الاقتصادية، لتوقيع اتفاق "سرية المعلومات" مع بنك الاستثمار الفرنسى لازارد، الذى عينته الحكومة لتنظيم المؤتمر.

وقال محمد ماهر، رئيس شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية، "إن بنوك الاستثمار العاملة فى السوق والتى لديها رخصة الترويج للمشروعات عقدت اجتماعين مع لازارد بعد اجتماع جمعها مع وزيرى الاستثمار والتعاون الدولى قبل نحو 3 أسابيع، وأن البنوك تقوم حاليا باستكمال بعض الإجراءات لتوقيع اتفاق "سرية المعلومات" ليتم بعدها تحديد المشروعات التى يتولاها كل بنك.

كان وزير الاستثمار المصرى أشرف سالمان قد أعلن عن عزم الحكومة الاستعانة بـ 14 بنكا استثماريا محليا، لتتولى تقديم دراسات عن مدى صلاحية المشروعات المقدمة للمؤتمر، المقرر عقده من 13 إلى 15 مارس المقبل فى شرم الشيخ، ووضع مقترح التمويل الخاص بها، وتجهيزها والترويج لها بين المستثمرين خارج مصر.

ووفقا لما قاله مسئول فى أحد بنوك الاستثمار فى وقت سابق، فإن دور البنوك "وفقا لما أعلنته الحكومة فى الاجتماع هو إظهار المشروعات فى أفضل صورة وتسويقها لأكبر قدر ممكن من المستثمرين فى الخارج".

وقال محمد ماهر، رئيس شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية المشاركة فى تجهيز مشروعات القمة، إن "كل بنك استثمار سوف يقوم بدراسة المشروعات التى تعتزم الحكومة طرحها، واختيار أقربها إلى المجالات الاستثمارية التى يركز عليها، والتى تتوافق مع رغبات المستثمرين التى يتعامل معهم".

وعما إذا كانت بنوك الاستثمار يمكنها إنهاء الدراسات الخاصة بالمشروعات والترويج لها، قبل موعد انعقاد المؤتمر قال محمد ماهر، رئيس شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية "لا يشترط الانتهاء من الدراسات قبل المؤتمر.. المهم أن نبدأ فى دراسة المشروعات وإعدادها بشكل جيد".

وأضاف محمد ماهر، رئيس شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية أن "المؤتمر فى الأساس للترويج لمناخ الاستثمار الذى يتحسن والفرص المتاحة ولا يعنى بالضرورة عقد صفقات والتوقيع على مشروعات..المهم أن نكون على المسار الصحيح".

وأشار محمد ماهر، رئيس شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية إلى أن "وزير الاستثمار قال إن هناك 25 مشروعا جاهزا حاليا، بالإضافة إلى 25 مشروعا آخر يتم جمع بيانتها من الوزارات والجهات الحكومية المختلفة"، موضحا أن "الدراسات الخاصة ببعض المشروعات جاهزة والبعض الآخر مجرد أفكار".

كان المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء المصرى، قد قال فى تصريحات سابقة "إن الحكومة تستهدف طرح 40 مشروعا خلال قمة مصر الاقتصادية".












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة