الصحف الإسرائيلية.. ليفنى: نتنياهو فشل فى حماية المواطنين الإسرائيليين.. وإسرائيل تزعم وفاة الوزير زياد أبو عين بنوبة قلبية.. بن اليعازر يعلن رسميا اعتزاله السياسة بسبب مرضه

الجمعة، 12 ديسمبر 2014 10:24 ص
الصحف الإسرائيلية.. ليفنى: نتنياهو فشل فى حماية المواطنين الإسرائيليين.. وإسرائيل تزعم وفاة الوزير زياد أبو عين بنوبة قلبية.. بن اليعازر يعلن رسميا اعتزاله السياسة بسبب مرضه رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أهم الأخبار الواردة بالصحف الإسرائيلية.. وأبرزها:




...

ليفنى: نتنياهو فشل فى حماية المواطنين الإسرائيليين.. ولا أمل للسلام مع حماس

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن تسيبى ليفنى رئيسة حزب "الحركة" ورئيس حزب العمل يتسحاق هرتسوج الذين اتفقا على دخول الانتخابات المقبلة بقائمة موحدة أجرا أمس الخميس، زيارة لمحيط قطاع غزة.

وأضافت الصحيفة أن ليفنى وهرتسوج استغلا الزيارة لانتقاد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، حيث قالا إنه ضعيف أمام الإرهاب، وإنه لم يستطع حماية المواطنين خلال الحرب الأخيرة على غزة فى يونيو الماضى.

وأوضحت الصحيفة أن ليفنى قالت إن حركة حماس حركة إرهابية ولا أمل فى السلام معها، وإن السبيل الوحيد لصد هذا الإرهاب هو العمل بقوة ضد هذه المنظمة.

ومن جانبه، قال رئيس المعارضة يتسحاق هرتسوج، إنه لا يوجد حل وسط مع الإرهاب، ولكن من خلال مبادرة سياسية يمكن إعطاء أمل ويجب تنمية غزة لأن ذلك سيضمن أمن دولة إسرائيل.




...

إسرائيل تزعم وفاة الوزير زياد أبو عين بنوبة قلبية

زعم معهد الطب الشرعى الإسرائيلى فى أبو كبير، وفاة المسئول الفلسطينى زياد أبو عين أمس خلال مشاركته فى تظاهرة قرب رام الله نتجت عن إصابته بنوبة قلبية.

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن المعهد استند إلى عملية تشريح جثة أبو عين، بأن وفاة أبو عين جاءت عقب انسداد الشريان الناقل للدم إلى عضلة القلب بسبب نزيف دموى يمكن أن تكون حالة من الضغط النفسى قد أفرزته.

وكان رئيس هيئة الشئون المدنية فى السلطة الفلسطينية حسين الشيخ قد ادعّى بأن عملية تشريح جثمان أبو عين التى جرت بحضور أطباء أردنيين وفلسطينيين أظهرت أن وفاته جاءت من جراء تعرضه لضربة قاسية على الحجاب الحاجز والرئتيْن بالتزامن مع إطلاق كثيف لقنابل الغاز التى قامت بها القوة الإسرائيلية فى مكان التظاهرة.

وفى سياق آخر، أوضح أمين سر المجلس الثورى لحركة فتح أمين مقبول، أن القيادة الفلسطينية أجلت موعد اتخاذ قرارها الخاص باستمرار التنسيق الأمنى مع إسرائيل إلى يوم غد الجمعة بعد تشييع جثمان أبو عين وإجراء الاتصالات العربية والدولية اللازمة.

وقال مدير الطب الشرعى الفلسطينى الدكتور صابر العالول، إن النتائج الأولية لتشريح جثمان أبو عين تؤكد أن وفاته نتجت عن تعرضه لضربة فى مقدمة الوجه.

‏وأضاف أنه توجد علامات استنشاق ومرتجعات للطعام فى المجارى التنفسية مع وجود علامات مخاطية وتضييق فى الشريان التاجى الأيسر النازل مصحوبا بنزف فى البطانة الداخلية للشريان وهى من العلامات التى تصاحب حالات الكرب والشدة.

وتعقيبا على ذلك قالت الحكومة الفلسطينية، فى بيان صادر عنها، إنه بعد الاستماع إلى النتائج الأولية للطب الشرعى الفلسطينى فإنها تحمل الحكومة الإسرائيلية مسئولية ما اعتبرته قتل أبو عين.




...

بن اليعازر يعلن رسميا اعتزاله السياسة بسبب مرضه
ذكرت صحيفة "هـــاآرتس" الإسرائيلية أنه بعد ستون عاما من العمل السياسى قرر عضو الكنيست السابق بنيامين بن اليعازر اعتزال العمل السياسى نهائيا.

وأضافت الصحيفة أن "بن اليعازر" البالغ من العمر 78 عاما المعروف بصداقته للرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، قد أعلن اعتزاله السياسى بعدما احتجز بأحد المستشفيات فى إسرائيل بعدما أصيب بوعكة صحية ألزمته فراش العناية المركزة.

وأوضحت الصحيفة أن بن اليعازر أرسل خطابا إلى رئيس الكنيست "يولى ادلشتين" يبلغه فيه باستقالته من الكنيست المنحل ومن أى عمل سياسى لتفرغه فى الاهتمام بصحته التى شهدت مؤخراً تدهورا كبيراً.








مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

يقول الله عز وجل فى الحديث القدسى:

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

الإعلامى أسامة كمال ظهر فى حلقة الأمس على قناة القاهرة والناس وكأنه محقق أو رئيس نيابة يبحث عن

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

لمصلحة مين محمد الغيطى يجيب نصاب مسجد سيدنى فى برنامجه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة