نجيب ساويرس وباسم يوسف و"اليوم السابع".. الأكثر متابعة على تويتر2014

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014 02:44 م
نجيب ساويرس وباسم يوسف و"اليوم السابع".. الأكثر متابعة على تويتر2014 تويتر يحتفل بأهم الحسابات والتغريدات خلال 2014

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار احتفاله باقتراب حلول عام 2015، أصدر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، بيانا رصد خلاله أهم الأحداث والحسابات وأكثرها متابعة على مدار العام الجارى.

ورصد موقع تويتر فى بيانه الصادر اليوم، الحسابات الأكثر أهمية ومتابعة على مدار العام، وجاء فى مقدمتها الدكتور باسم يوسف، @Dr.BassemYoussef بواقع 3.4 مليون متابع، وعمرو خالد @AmrKhaled - 3.2 مليون متابع، والنجم عمرو دياب، @amrdiab بواقع 2.7 مليون متابع، والمطرب الشاب حمزة نمرة @HamzaNamira بواقع 2.4 مليون متابع.

فيما احتل عمرو حمزاوى المرتبة الخامسة، @HamzawyAmr2.13 مليون متابع، ثم موقع اليوم السابع @Youm7- 2.1 مليون متابع، عمرو واكد @amrwaked- 1.92 مليون متابع، والإعلامى يسرى فودة @YosriFouda- 1.82 مليون متابع، ورجل الأعمال نجيب ساويرس@NaguibSawiris- 1.67 مليون، وحسن الشافعى @Hassanelshafei- 1.61 مليون.

وقال موقع تويتر فى بيانه الذى جاء بعنوان "عام على تويتر فى مصر": "فيما تقترب السنة من نهايتها ونتطلع جميعا بأمل إلى العام القادم، يجدر بنا تذكّر اللحظات التى تركت بصمات مهمة على هواتفنا الذكية وأجهزتنا اللوحية والأجهزة التى تعمل بتقنية الأندرويد، والأثر الذى تركه فينا جميعاً موقع تويتر ومستخدموه خلال العام الماضى.

وأضاف تويتر فى بيانه: "كان من أبرز محطات العام 2014 بطولة كأس العالم لكرة القدم، حيث تم إرسال أكثر من 672 مليون تغريدة خلال البطولة، وكانت هذه البطولة أيضا واحدة من الموضوعات التى حظيت بأكبر عدد من التغريدات فى مصر، وخاصة خلال مباراة هولندا وأسبانيا ضمن مباريات المجموعة الافتتاحية والتى فازت فيها هولندا بخمسة أهداف مقابل هدف واحد".

ورصد بيان موقع تويتر أكثر التغريدات المعاد تغريدها، قائلاً: "يرسل الناس أكثر من 500 مليون تغريدة فى اليوم، كل شخص يساهم بشىء مختلف فى تويتر، لكن تغريدة واحدة فقط تصنف على أنها "التغريدة الذهبية"، وهى التغريدة التى تحظى بأعلى رقم إعادة تغريد فى العام، والتغريدة الذهبية التى حظيت بهذا الشرف هذا العام هى صورة @TheEllenShow المليئة بالنجوم والتى التقطت خلال حفل الأوسكار فى مارس الماضى.

وأضاف بيان تويتر: "هذا العام سنجعل من السهل عليكم التفكير فى تغريدة إيلين دى جينيريس ولحظات تويتر الأخرى التى عنت لكم الكثير، وذلك على موقع 2014.Twitter.com. زوروا هذا الموقع للتعرف على أكثر التغريدات واللحظات التى حظيت بأكبر قدر من الاهتمام هذا العام".

وتابع بيان تويتر: "يعرض موقع 2014.Twitter.com لحظات العام أيضاً من منظور بعض المستخدمين المفضلين لديكم، استكشفوا حسابات #FiveToFollow وأكثر اللحظات التى لا تنسى من بعض أكثر المغردين على تويتر".

ودعونا نتذكر بأنه مع أن تغريدة إيلين دى جينيريس هى التغريدة الذهبية، فإنه يوجد عدد لا يحصى من التغريدات التى لن ننساها بسرعة. هذه بعض منها لتستمتعوا بها: أضعط هنا

وعن أكثر الحسابات متابعة على مستوى العالم، قال بيان موقع توير: "فى هذا العام حققت نجمة تويتر الأكثر متابعة @KatyPerry الرقم القياسى مسجلة 60 مليون متابع. وتبعها فى المركز الثانى جاستن بيبر@justinbieber بـ56 مليون متابع، ومن ثم باراك أوباما بـ50 مليون متابع، وبالتالى يكون أوباما الشخص الثالث الأكثر متابعة فى العالم والشخصية السياسية أو القائد العالمى الأول من حيث عدد المتابعين، وفى مصر فإن الحسابات المؤثرة التى حصلت على أكبر عدد من المتابعين هى تلك التى تمتلكها مجموعة من الكوميديين، مثل حساب الدكتور باسم يوسف، وهو الأكثر متابعة، والموسيقيين والممثلين وكبار رواد الأعمال.

وعن صور السيلفى، قال بيان تويتر: تمت إعادة تغريد صورة إيلين "السيلفى" من حفل الأوسكار أكثر من ثلاثة ملايين مرة على تويتر، بما جعلها التغريدة الأكثر تشاركا على تويتر فى التاريخ، وفى الواقع فإن كلمة "سيلفى" قد تم ذكرها أكثر من 92 مليون مرة على تويتر منذ 1 يناير، بزيادة نسبتها 500% وبعدد يزيد 12 مرة عن عام 2013، حيث استخدم الناس من مختلف مناحى الحياة تويتر، لتبادل صورهم مع متابعيهم فى مختلف أنحاء العالم".

وتابع بيان تويتر: ومن صور السيلفى الأخرى التى لا تنسى وسم (هاشتاج) حول التقاط صور سيلفى مع جمل #camelfie اشتهر بقوة على وسائل التواصل الاجتماعى وانطلق أصلا من الشرق الأوسط، وتم تداوله على نطاق واسع وسريع على المستوى العالمى. أضغط هنا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة