دليل "محبى الصيد" لرمية سنارة أبعد وأكثر احترافية

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014 08:10 ص
دليل "محبى الصيد" لرمية سنارة أبعد وأكثر احترافية صورة أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد الصيد من الهوايات التى يحبها الكثيرون، إلا أن البعض لا يملكون المعلومات الكافية عن كيفية ممارستها، ويقدم "أحمد عزمى" مؤسس مجموعة محبى الصيد بالإسكندرية بعض النصائح للمبتدئين فى ممارسة هواية الصيد فيقول: "قد يكون السمك بعيدا عن الشاطئ، وهو ما يجعل من الصعوبة الوصول إليه بالنسبة للمبتدئين خاصة وأن غالبيتهم يرمون الطعم بطريقة خاطئة"، موضحًا أن أهم مبادئ رمى الطعم على مسافات بعيدة هى ما يلى:
1 يجب أن يضع الصياد فى اعتباره أن بعد مسافة الرمى لا يتوقف فقط على قوة الرمية وإنما هناك بعض الأشياء الأخرى التى يجب مراعاتها.
2 مقدار ميل البوصة "السنارة" هو العامل الأساسى للحصول على رمية بعيدة، فكلما ازداد الميل قبل الرمى حصل الإنسان على رمية أبعد، حيث تستمد الرمية قوتها من ميل البوصة وليست قوة الرامى.
3 كلما زاد حجم الماكينة حصل الصياد على رمية أبعد، وذلك لأن الماكينة الأكبر تكون مزودة ببكرة ذات قطر أكبر.
4 يجب ملء بكرة الماكينة حتى يبلغ مستوى الخيط نهاية الشفة حتى يقلل من الاحتكاك بين الخيط وشفة البكرة ليحصل على رمية أبعد.
5 يفضل استخدام بوصة "سنارة" مرنة يتراوح طولها بين "3.5، و4" أمتار، كذلك يجب أن تكون شديدة الصلابة فى ثلثها الأول وشديدة المرونة فى ثلثها الأخير، ويمكنها تحمل أوزان تصل إلى 180 جم.
6 يجب ألا يزيد الوزن عن 150 جراما أو يقل عن 115 جراما، لكى يتمكن المستخدم من الرمى لمسافات بعيدة.
7 بعد الرمية لا يتوقف فقط على قوة الذراعين فقط، وإنما يعتمد أيضا على القوة المستمدة من الوسط و الرجلين والظهر والتى تساعد جميعها على ميل البوصة وبالتالى مسافة أبعد للرمى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة