تعرفى على أشهر ثلاثة مفاهيم خاطئة عن اللولب

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014 10:12 م
تعرفى على أشهر ثلاثة مفاهيم خاطئة عن اللولب اللولب النحاسى
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد اللولب النحاسى من أفضل الطرق الآمنة لمنع الحمل، وهو ما يؤكده جميع أطباء النساء، ولكن هناك بعض التخوفات لدى النساء من استخدام تلك الوسيلة، وأغلبها يرجع إلى المعلومات الخاطئة الدارجة عنها، ويوضح صحتها من عدمها الدكتور علاء الغنام أستاذ أمراض النساء جامعة عين شمس.

النزيف المهبلى
يعد النزيف المهبلى من أكثر الشائعات كنتيجة لاستخدام اللولب ولكن الحقيقة أن استخدام تلك الوسيلة لا يسبب نزيفًا بمفهومه الطبى، وكل ما يتغير فى طبيعة الدورة الشهرية هو أن عدد أيامها يزيد من يوم إلى يومين مع زيادة متوسطة فى كمية الدم التى تفرز حينها.
الالتهابات المهبلية
المفهوم الثانى أن اللولب قد يزيد من فرص التعرض للإصابة بالالتهابات المهبلية، فى حين يؤكد الغنام أن التهابات المهبل لا تنتج إلا عن التعرض لعدوى فطرية أو ميكروبية، ولا علاقة للولب النحاسى بتلك المشكلة نهائيًا.

الحمل مع اللولب
وعن تلك المعلومة يؤكد أستاذ طبيب النساء أن فرص حدوث الحمل مع استخدام اللولب النحاسى تعد الأقل انخفاضًا بين جميع الوسائل الأخرى، فقد تصل إلى نسبة 99% بين النساء والحالات النادرة للحمل مع استخدام تلك الوسيلة غالبًا ما تحدث نتيجة لوجود خطأ ما كانتقال اللولب من موضعه أو انتهاء مدة صلاحيته داخل الرحم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة