الصحافة الإسرائيلية: تل أبيب تهاجم "العفو الدولية" لتقريرها حول جرائم حرب فى غزة.. الليكود يصوت اليوم على اقتراح لتقديم موعد انتخاباته الداخلية.. يعالون لمح لأول مرة عن مسئولية إسرائيل قصف سوريا

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014 11:47 ص
الصحافة الإسرائيلية: تل أبيب تهاجم "العفو الدولية" لتقريرها حول جرائم حرب فى غزة.. الليكود يصوت اليوم على اقتراح لتقديم موعد انتخاباته الداخلية.. يعالون لمح لأول مرة عن مسئولية إسرائيل قصف سوريا وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الخارجية الإسرائيلية تهاجم "العفو الدولية" لتقريرها حول جرائم حرب فى غزة

هاجمت وزارة الخارجية الإسرائيلية منظمة العفو الدولية بسبب اتهامها لإسرائيل بارتكاب جرائم حرب خلال عملية "الجرف الصامد" فى قطاع غزة، زاعمة بأن الجيش الإسرائيلى لم يتعمد استهداف المدنيين والممتلكات المدنية.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية مزاعم الخارجية الإسرائيلية قائلة إن الجيش الإسرائيلى قدم العديد من المساعدات للمدنيين الفلسطينيين، بما فى ذلك نقل جرحى إلى المستشفيات فى إسرائيل وإقامة مستشفى ميدانى قرب القطاع وإدخال مساعدات إنسانية إليه، على حد قوله.



الليكود يصوت اليوم على اقتراح لتقديم موعد انتخاباته الداخلية

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أنه من المقرر أن يصوت أعضاء حزب الليكود، اليوم، على اقتراح رئيس الحكومة، بنيامين نتانياهو، تقديم موعد الانتخابات الداخلية لرئاسة الحزب الى نهاية الشهر الجارى، وتحديد مبنى جديد لقائمة المرشحين للكنيست.



وقالت يديعوت إنه حسب الاقتراح سيتم توحيد التصويت حول رئاسة الحزب وقائمة العضوية، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى تصعيب خوض جدعون ساعر، وزير الداخلية السابق للمنافسة على رئاسة الحزب، كونه سيحتاج إلى وقت أطول للاستعداد لهذه المنافسة.

وخلال جلسة مركز حزب الليكود، أمس، منع رئيس المركز دانى دانون، الأعضاء من التصويت على اقتراح كان من شأنه منع التصويت السرى على اقتراح نتانياهو اليوم، وحسب التقديرات فإن التصويت السرى يلعب لصالح نتانياهو، ومع ذلك فقد أوضح تصويت المركز وجود غالبية معارضة لاقتراح نتانياهو.

وينوى نتانياهو إجراء تغيير ملموس فى تركيبة القائمة، حيث يسعى إلى ضمان مقعدين للمقربين منه، فى المكانين الحادى عشر والثالث والعشرين، وضمان المكان الخامس عشر لامرأة، ودمج مرشحى المناطق والقائمة المركزية بشكل تدريجى، ابتداء من المكان السادس عشر.


هاآرتس: يعالون لمح لأول مرة عن مسئولية إسرائيل قصف سوريا

ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن وزير الدفاع الإسرائيلى، موشيه يعالون، تطرق أمس، بشكل استثنائى إلى ما نشر حول هجمات سلاح الجو الإسرائيلى على سوريا يوم الأحدالماضى.

وقال يعالون خلال خطاب ألقاه فى إطار يوم التقدير لجرحى حروب إسرائيل: "إن من يحاول تسليح أعدائنا يعرف بأننا سنصل إلى كل مكان وفى كل وقت، وبكل الطرق كى نحبط مخططاته"، لن نساوم على ذلك ولن نسمح بتجاوز الخطوط الحمراء التى تهدد أمن إسرائيل، لن نساوم على أمن مواطنى إسرائيل".



وأضافت هاآرتس أن وسائل الإعلام الأجنبية نسبت إلى إسرائيل، خلال السنوات الثلاث الأخيرة، حوالى 10 هجمات جوية على الأراضى السورية وهجمة واحدة على الأراضى اللبنانية، وتم خلال الهجمات استهداف قوافل أسلحة كانت سوريا تنوى نقلها إلى تنظيم حزب الله فى لبنان.

وكان قد رفض المتحدثون اللإسرائيليون فى كل الحالات، التعقيب حول من وقف وراء الهجمات، لكنه بين الحين والآخر كان يتم إطلاق تلميحات بهذا الشأن، ولكن ليس بالحدة التى استخدمها يعالون.

الجدير بالذكر أن تصريح يعالون يأتى بعد اتهام وسائل الإعلام السورية لسلاح الجو الإسرائيلى بقصف موقعين فى سوريا يوم الأحد الماضى، الأول فى منطقة المطار الدولى فى دمشق، والثانى بالقرب من الحدود السورية اللبنانية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

بسم الله الرحمن الرحيم(يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم)صدق الله العظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

أناشد علماء الأزهر وكبارعلماء الدين عقد إجتماع طارئ يخرج بروشتة تحتوى على سبل الوقاية من الإلحاد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة