مركز "بصيرة": الدولة المصرية لديها إرادة صادقة لمكافحة الفساد

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014 06:56 م
مركز "بصيرة": الدولة المصرية لديها إرادة صادقة لمكافحة الفساد ماجد عثمان
كتب عبد اللطيف صبح - رانيا عامر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور ماجد عثمان مدير المركز المصرى لاستطلاعات وبحوث الرأى العام "بصيرة"، أن قضية مكافحة الفساد تتطلب النظر إلى المستقبل واستغلال الطاقة الهائلة بالمجتمع المصرى والتى تستهلك فى الصراع بين الماضى والحاضر.

وأضاف ماجد عثمان مدير المركز المصرى لاستطلاعات وبحوث الرأى العام "بصيرة" خلال كلمته باحتفالية منظمة الشفافية الدولية والبرنامج العربى العربى لنشطاء حقوق الإنسان باليوم العالمى لمكافحة الفساد، المنعقدة الآن بحديقة الأزهر، أن هناك إرادة سياسية واضحة لمكافحة الفساد تمثلت فى التصريحات المتتالية للرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى.

وأوضح ماجد عثمان مدير المركز المصرى لاستطلاعات وبحوث الرأى العام "بصيرة"، أن علاقة المجتمع المدنى بالحكومة بها تعقيدات كثيرة، مشددا على ضرورة إيجاد فرصة لخلق علاقة أفضل بين الدولة والمجتمع المدنى، موضحا أن تلك الفرصة من الممكن خلقها فى مجال مكافحة الفساد على خلاف مجال حقوق الإنسان.

وأشار ماجد عثمان إلى أن المجتمع المدنى من الممكن أن يقوم بأدوار بناءة لرصد قضايا الفساد، مشيرا إلى أن الفساد ليس مجرد غسيل أموال أو التهرب من الضرائب، مؤكدا أن الفساد هو شبح يواجه المواطن المصرى فى حياته اليومية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة