شركة صينية تنفذ قطار "السلام - العاشر من رمضان" بـ1.5 مليار دولار

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014 11:41 ص
شركة صينية تنفذ قطار "السلام - العاشر من رمضان" بـ1.5 مليار دولار جانب من توقيع الاتفاقية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المهندس هانى ضاحى وزير النقل المصرى، عن توقيع اتفاق مع شركة صينية لإنشاء القطار المكهرب الذى بربط بين مدن السلام – العبور - هليوبلس الجديدة - والشروق 1،2 والعاشر من رمضان والعاصمة الجديدة.

وأضاف المهندس هانى ضاحى وزير النقل المصرى خلال تواجده بالصين، تمهيدا لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لجمهورية الصين نهاية الشهر الحالى، أنه تم توقيع اتفاقية بالأحرف الأولى لإنشاء المشروع مع شركة افيك الصينية، وهى إحدى أكبر الشركات الصينية الحكومية العاملة فى هذا المجال، مؤكدا أن هذه الاتفاقية تعتبرمن الاتفاقيات المميزة، حيث إنها تتضمن تمويل المشروع بالكامل من الجانب الصينى بشروط ميسرة ومدة سداد تصل إلى 20 عاما.

وأشار المهندس هانى ضاحى وزير النقل المصرى إلى أن الوزارة نجحت فى تقليص مدة تنفيذ المشروع فى المرحلة الأولى إلى عامين، لافتا إلى أن الاتفاقية تضمن حجم عمل لا يقل عن 40? من إجمالى قيمة المشروع لشركات المقاولات المصرية والمنتجين المصريين للخامات وتبلغ إجمالى الاستثمارات فى هذا المشروع 1.5 مليار دولار.

وأكد المهندس هانى ضاحى وزير النقل المصرى أن المشروع سيسهم فى تخفيض الحركة المرورية من وإلى القاهرة، خاصة أنه سينفذ طبقا لأحدث التكنولوجيات المطبقة فى هذا المجال.



موضوعات متعلقة:

وزير النقل: نحتاج البنية التحية لشبكة الطرق والسكك الحديدية


وزير النقل يتفق مع شركة صينية على تطبيق نظم النقل الذكية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة