"الجزيرة ميتر" يفضح ادعاء قطر بدعم خارطة طريق مصر.. القناة القطرية تزعم استخدام الدبابات لتفجير البيوت بسيناء.. وتصف السجون بـ"مقابر رسمية تابعة للدولة".. وتروج لمزاعم تنظيم الإخوان الإرهابى

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014 04:04 م
"الجزيرة ميتر" يفضح ادعاء قطر بدعم خارطة طريق مصر.. القناة القطرية تزعم استخدام الدبابات لتفجير البيوت بسيناء.. وتصف السجون بـ"مقابر رسمية تابعة للدولة".. وتروج لمزاعم تنظيم الإخوان الإرهابى قناة الجزيرة القطرية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفاعلا مع تصريحات الأمير تميم بن حمد، أمير دولة قطر، ووزير خارجيته فى الجلسة الافتتاحية بالقمة الـ35 لدول مجلس التعاون الخليجى، والمتعلقة بعدم وجود حالة عداء مع مصر والموافقة على تأييد خارطة المستقبل فى مصر وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى، يرصد مؤشر "الجزيرة ميتر" مدى توافق التصريحات السابقة بتعديل سياسة قناة الجزيرة العدائية تجاه مصر.

وزعمت الجزيرة مباشر مصر حصولها على صور يظهر فيها استخدام القوات المسلحة للدبابات فى تفجير بيوت الأهالى ضمن العمليات العسكرية التى ينفذها الجيش، بهدف إقامة منطقة عازلة مع قطاع غزة، حيث عرضت فيديو لتفجير منازل مكونة من عدة طوابق زعمت قصفها من قبل الدبابات المصرية، إلا أن الفيديوهات لم تعرض سوى تدمير المنازل من خلال متفجرات.

ونسبت الجزيرة مباشر مصر تصريحات عن رئاسة الجمهورية، تشير إلى توجه الرئاسة لفكرة إعادة توطين المواطنين المهجرين من شمال سيناء من خلال إنشاء تجمعات سكنية على الطراز البدوى الملائم للبيئة الصحرواية، وخصصت مذيعة القناة فقرة من الموجز الإخبارى للترويج إلى استخدام تلك التجمعات البدوية، وذلك من خلال الاستماع إلى آراء المواطنين فى الفكرة التى نسبتها القناة إلى الرئاسة، وألصقت الخبر إلى وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وبالتوجه إلى إثارة المواطنين ضد وزارة الداخلية، نقلت القناة القطرية عما يسمى المرصد المصرى للحقوق والحريات أخبارا تفيد بسقوط 86 قتيلا داخل السجون المصرية، فيما ادعت مقتل 110 آخرين فى الأقسام الشرطية، وقتيلين آخرين بالسجون العسكرية، منذ ثورة 30 يونيو إلى الآن.

وعرضت القناة الداعمة لتنظيم الإخوان الإرهابى، تقريرا تحت مسمى "الزنازين المصرية مقابر رسمية تابعة للدولة"، ونص التقرير على: "أن المعتقلين فى السجون يتعرضون للموت يوميا جراء تحول الزنازين إلى مقابر رسمية تابعة للدولة".

وتابع التقرير: "تلك البنايات –فى إشارة إلى السجون المصرية- هى مقابر جماعية للدولة لكل من تسول له نفسه التغريد خارج سرب الانقلاب، وهكذا وصفها المرصد المصرى للحقوق والحريات وخلف الأسوار يقبع آلاف المعتقلين".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة