التربية تتبرأ من تسريح 406 مدرسات: عقودهن انتهت

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014 10:49 م
التربية تتبرأ من تسريح 406 مدرسات: عقودهن انتهت وقفة احتجاجية لمدرسات - أرشيفية
كتب- محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبرأت وزارة التربية والتعليم من مسئولية تسريح 406 مدرسات رياض أطفال فى السويس، بذريعة أن "عقودهن المؤقتة انتهت وعدم وجود بند يسمح بالتعاقد معهن".

وقال هانى كمال، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم، إن عقود معلمات رياض الأطفال اللواتى تم إلغاء عملهن بمحافظة السويس ليس لها وجود أو سند قانونى والوزارة طالبتهن بالترشح فى مسابقة الـ30 ألف معلم.

وأضاف هانى كمال، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى يوسف الحسينى ببرنامج "السادة المحترمون" عبر فضائية "ON TV"، أن تعاقد المعلمات تم من خلال مدير المديرية السابق دون أخذ موافقة من وزارة المالية أو وزارة التعليم والمرتبات الشهرية كانت من خلال دعم الأهالى.

وقررت مديرية التربية والتعليم بمحافظة السويس تسريح 406 من معلمات رياض الأطفال بحجة انتهاء عقودهن وعدم وجود بند يسمح بمد التعاقد معهم، واكتشفت المعلمات أنهن وقعن ضحية لتلاعب المديرية بهن، حسب قولهن.

واتضح أن المديرية لم تقم بالتأمين على المعلمات وفقًا لنص المادة السادسة من العقد المبرم، معهن رغم قيام المدارس اللاتى يعملن بها بخصم حصة التأمينات من راتبهن الشهرى البالغ 300 جنيه فى الوقت الذى استمر فيه العجز قائمًا حتى الآن.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة