وزير الكهرباء: ٥٦ مليون جنيه استثمارات جديدة فى خطوط لإنتاج الطاقة

الإثنين، 01 ديسمبر 2014 05:03 م
وزير الكهرباء: ٥٦ مليون جنيه استثمارات جديدة فى خطوط لإنتاج الطاقة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة إن حجم استثمارات خطوط تصنيع جديدة لمهمات ومعدات مشروعات الكهرباء لشركة ايه بى بى والمتخصصة فى هذا المجال بمنطقة العاشر من رمضان، تصل إلى حوالى 56 مليون جنية.

وشهد الافتتاح أشرف سلمان وزير الاستثمار والدكتور منير فخرى وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وكذلك سفراء دول كل من سويسرا وفرنسا ولفيف من المتخصصين والخبراء فى مجال الطاقة.

أوضح الوزير أن خطوط التصنيع الجديدة ستخدم مصر ومنطقة الخليج العربى وعدد من الدول الافريقية الشقيقة، وقد تمثلت فى مصنع ومعرض تركيبات الطاقة الشمسية الجديد، كذلك خط لإنتاج أكشاك كهرباء جهد متوسط بإستثمارات قدرها 15 مليون جنيه، وكذلك خط تصنيع لوحات جهد متوسط عزل هوائى باستثمارات تقدر بـ5 مليون جنيه.

كما شملت خطوط التصنيع الجديدة أيضاً خط إنتاج قواطع رئيسية وفيوزات باستثمارات تصل إلى 6 مليون جنيه مصري، كذلك خطوط إنتاج محولات جهد وتيار باستثمارات قدرها 30 مليون جنيه.

كما واكب تنفيذ هذه المشروعات الاهتمام بتفعيل برامج التصنيع المحلى لمهمات الطاقة المتجددة، حيث بلغت نسبة المكونات المحلية لمشروعات الرياح حالياً 30%، ومن المخطط أن تصل مستقبلاً إلى 70% عام 2020 عن طريق القطاع الخاص، كما بلغت نسبة المكون المحلى حوالى 50% فى المكون الشمسى لمشروع المحطة الشمسية الحرارية بالكريمات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة