إيران: وجود القوات الأمريكية فى أفغانستان يهدد استقرار المنطقة

الإثنين، 01 ديسمبر 2014 03:58 م
إيران: وجود القوات الأمريكية فى أفغانستان يهدد استقرار المنطقة المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضيه أفخم
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت الحكومة الإيرانية اليوم الإثنين عن معارضتها مرة أخرى لاتفاق الأمن الثنائى المبرم بين كابول وواشنطن، محذرة من أن وجود القوات الأمريكية والقواعد العسكرية فى أفغانستان يهدد استقرار المنطقة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضيه أفخم- فى تصريحات لها اليوم نقلتها وكالة أنباء (كاما) الأفغانية- "بالنظر إلى السجل السلبى لأداء القوات الأمريكية، فنحن متشائمون من استمرار وجود هذه القوات فى المنطقة، وفى أفغانستان بشكل خاص، ونعتقد أن استمرار وجود القوات الأمريكية فى أفغانستان لن يساهم فى عملية تحقيق الاستقرار والأمن فى أفغانستان.

وأضافت أن إيران ترى أن المساعدات المقدمة من دول المنطقة وغيرها من الدول لأفغانستان، فى إطار الالتزامات الدولية لإعادة إعمار أفغانستان وضمان الاستقرار والأمن بأفغانستان، لا ينبغى أن تخدم مصالح بلد معين أو أن تشترط هذه البلدان إنشاء قواعد عسكرية خاصة بها هناك.

تجدر الإشارة إلى أن البرلمان الأفغانى صدق خلال الأيام الماضية على اتفاق يجيز إبقاء 12500 جندى أجنبى فى البلاد بعد انسحاب القسم الأكبر من قوات الاحتلال الدولية التابعة لحلف شمال الأطلسى، كما صدق مجلس الشيوخ على الاتفاق الأمنى الثنائى مع الولايات المتحدة، وعلى اتفاق آخر مشابه مع حلف شمال الأطلسى (ناتو) يوم الخميس الماضى بعدما صادقت عليه الجمعية الوطنية الأفغانية أمس الأحد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة