وزارة الصحة: وقف تسليم "سوفالدى" للمرضى غير المنتظمين فى تناول الدواء

الإثنين، 01 ديسمبر 2014 07:56 م
وزارة الصحة: وقف تسليم "سوفالدى" للمرضى غير المنتظمين فى تناول الدواء عقار سوفالدى
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور حسن عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، عن الخطوات التى تقوم بها الوزارة من أجل التأكد من تناول المريض المصاب بفيروس "سى" عقار سوفالدى بشكل منتظم من عدمه، وذلك من أجل صرف باقى جرعات "كورس" العلاج الذى يستمر لمدة 3 أشهر.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة فى مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر × يوم"، الذى تقدمه الإعلامية منى سلمان ويذاع على قناة دريم2، إن أولى هذه الخطوات تتمحور فى تسليم المريض علبة واحدة فى الشهر الأول، ومن ثم نقوم بإجراء تحاليل خاصة بما يسمى "الحمل الفيروسى"، فإذا كانت العينة سلبية أو أثبتت أن هذا الحمل قد وصل إلى درجة أقل من سابقها، فهذا معناه أن المريض تناول الدواء بشكل سليم ومنتظ، وعليه يقوم بتسليم غلاف العلبة الأولى لتسليمه العلبة الثانية وهكذا فى الشهر الثالث والأخير.


وتابع: وإذا لم تتغير نتائج التحاليل فهذا معناه أن المريض لم يتناول الدواء بانتظام، وبالتالى فالمريض فى هذه الحالة غير جاد فى تناول هذا الدواء، ونوقف تسليم الجرعة الثانية والثالثة من الكورس العلاجى.


موضوعات متعلقة..

صرف "سوفالدى" بـ8 وحدات تأمين صحى لأول مرة.. لجنة الفيروسات الكبدية:صرف العقار بمراكز المرحلة الثالثة فى النصف الثانى من ديسمبر.. و"الصحة": وصول 50 ألف جرعة خلال أيام و100ألف جرعة خلال بناير وفبراير











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة