بالفيديو..التموين: بدء مشروع تحويل زيت الطعام المستعمل لسولار ببورسعيد اليوم

الإثنين، 01 ديسمبر 2014 06:10 ص
بالفيديو..التموين: بدء مشروع تحويل زيت الطعام المستعمل لسولار ببورسعيد اليوم الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة - هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن مشروع تحويل زيت الطعام المستعمل إلى سولار سيتم تنفيذه اعتبارًا من اليوم الاثنين فى بورسعيد كتجربة أولى، على أن يتم تعميمه فى مختلف المحافظات خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الوزير، أن مشروع تحويل زيت الطعام المستعمل إلى سولار سوف يؤدى إلى زيادة الدعم للأسرة، وتوفير الآلاف من فرص العمل للشباب، حيث سينتج نحو مليون لتر سولار سنويًا، وتصل تكلفة لتر السولار المنتج إلى 3.5 جنيه مقابل 7 جنيهات، تتحملها الدولة لشراء لتر السولار العادى.

وأوضح الوزير، أن بقالى التموين سيقومون بتسليم زيوت الطعام المستخدمة، وإعطائها للشباب المشاركين فى المشروع، حيث سيحصل كل شاب مشارك على إحدى الماكينات المخصصة فى تحويل زيت الطعام المستعمل إلى سولار.




موضوعات متعلقة:


وزير التموين: إنشاء خط سكة حديد لتيسير حركة السلع الغذائية من مصر إلى دول الخليج وأفريقيا.. وإقامة مدينة عالمية للتجارة بالقرب من محور قناه السويس بتكلفة 40 مليار جنيه








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة