النيابة تأمر بتفريغ كاميرات متحف محمد على.. وتطلب تحريات المباحث فى انفجار قنبلة "طب الأسنان".. المعاينة المبدئية تكشف عن قيام مجهولين بإلقاء عبوة من سيارة على كشك تمركز القوات.. والقدر ينقذهم

الأحد، 09 نوفمبر 2014 12:36 ص
النيابة تأمر بتفريغ كاميرات متحف محمد على.. وتطلب تحريات المباحث فى انفجار قنبلة "طب الأسنان".. المعاينة المبدئية تكشف عن قيام مجهولين بإلقاء عبوة من سيارة على كشك تمركز القوات.. والقدر ينقذهم جانب من التلفيات بعد الانفجار "أرشيفية"
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمرت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية برئاسة المستشار شريف أشرف رئيس النيابة، بتفريغ كاميرات المراقبة الموجودة بمتحف محمد على المواجهة لمكان انفجار قنبلة أمام كلية طب الأسنان بقصر العينى، لتحديد هوية المتهمين والتعرف عليهم للكشف عنهم وإسقاطهم، بعد محاولتهم تفجير كشك الحراسة الخاصة بالكلية، لاستهداف قوات الشرطة، إلا أن القدر وقف حائلاً دون ذلك.

كما طلبت النيابة الكلية بإشراف المستشار طارق أبو زيد المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة، وقررت انتداب المعمل الجنائى لفحص القنبلة لمعرفة المواد المستخدمة فى الانفجار.

وانتهى فريق النيابة، الذى ضم المستشار محمد الجرف مدير النيابة، وآخرين من معاينة موقع القنبلة التى انفجرت صباح أمس السبت أمام كلية طب الأسنان، والتى لم تسفر عن أية خسائر بشرية أو إصابات.

وكشفت المعلومات المبدئية لفريق النيابة المكلف بمعاينة محيط الانفجار، عن أنه وقع خارج أسوار الكلية وتحديدًا عند متحف محمد على بالقرب من طب الكلية، وأن مجهولين ألقوا العبوة على تمركز القوات، لكن العناية الإلهية تدخلت لإنقاذ الجنود.

وكشفت المعاينة، عن أن القدر تدخل لإنقاذ القوات، حيث إن الجناة ألقوا القنبلة وأسرعوا بالسيارة ودراجة بخارية كان تتبعهم من مكان الحادث بسرعة، إلا أن القنبلة لم تحدث أية إصابات بشرية أو خسائر فى الأرواح إلا أنها أثارت الذعر لدى المواطنين والقوات إثر انفجارها.

كما أكدت التحقيقات عدم وجود أية مصابين جراء الانفجار، مؤكدة أن هناك بعض الخسائر المادية والتلفيات، وجارٍ حصرها.

وأكد التقرير المبدئى للمعمل الجنائى وخبراء المفرقعات، أن القنبلة عبارة عن قنبلة صوت بدائية الصنع، وهى عبارة عن مونة ومسامير من المستخدمة فى القنابل التى انفجرت فى الآونة الأخيرة، مؤكدين أن القدر تدخل لإنقاذ القوات، وأن سوء التخزين أو تعرض القنبلة للرطوبة "البارود المستخدم" هو السبب الرئيسى فى عدم انفجار القنبلة بشكل كامل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة