"الإسكان" ترسل دراسة زيادة قرض التشطيب لـ30 ألف جنيه لـ"الوزراء"

السبت، 08 نوفمبر 2014 07:11 ص
"الإسكان" ترسل دراسة زيادة قرض التشطيب لـ30 ألف جنيه لـ"الوزراء" د. مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر، عن أن وزارة الإسكان انتهت من الدارسة الخاصة بزيادة قروض الإسكان لـ30 ألف جنيه، بدلاً من 20 ألف جنيه، لأعمال التشطيب والترميم والصيانة.

وأضافت المصادر، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه تم إرسال الدراسة لمجلس الوزراء لمناقشتها وإقراراها، وذلك تمهيدًا لتطبيقها والعمل بها.

وكان مجلس الوزراء قد طالب الوزارة الشهر الماضى بضرورة زيادة قيمة قرض الإسكان لتشطيب وترميم الوحدات، وتوسيع حجم المستفدين، ليصل لـ50 ألف وحدة بدلاً من 20 ألف وحدة.

وأكدت المصادر أن الهدف من زيادة قيمة القرض توسيع نطاق المستفيدين لـ50 ألف وحدة سكنية بدلاً من 20 ألفًا، وتخصيص نحو 750 مليون جنيه لهذه القروض، بدلاً من 300 مليون جنيه.

وأوضحت أنه من المتوقع أن يتم استقبال طلبات القروض فور إقرار الدراسة من مجلس الوزراء، وإتاحة المبالغ المخصصة لذلك لهيئة تعاونيات البناء بحيث تبدأ فى استقبال الطلبات.

وأكدت المصادر أنه تم وضع عدد من التيسيرات للمواطنين للحصول على القروض فى أقل وقت ممكن، مع تقديم الضمانات اللازمة للبنوك ولوزارة الإسكان، مشيرة إلى أن القروض تدخل تحت نطاق مبادرة البنك المركزى لتمويل وشراء وبيع الوحدات السكنية.

كان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أكد أن الدراسة ستساهم فى إتاحة عدد ضخم من الوحدات فى السوق العقارية، ما يساهم فى حل أزمة الإسكان على مستوى مصر سواء لمحدودى أو متوسطى الدخل.

وأشار الوزير، إلى أن القروض تساهم فى حل مشكلات أكثر من جهة فى مصر، وهى الجهات والهيئات الحكومية وجمعيات الإسكان التعاونى واتحادات الشاغلين والأفراد، ما سيؤدى إلى إتاحة عدد ضخم من الوحدات فى السوق العقارية، خاصة أن لدينا نحو 2 مليون وحدة سكنية مغلقة.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

شهد سعد

اللا مركزية والشفافية

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmewaleed

نفس فى شقه "من 2008"

فين الشقه يا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة