إسرائيل تفوز بالذهبية بمسابقة الشيكولاتة العالمية بفضل "الزعتر" الفلسطينى

السبت، 08 نوفمبر 2014 02:57 م
إسرائيل تفوز بالذهبية بمسابقة الشيكولاتة العالمية بفضل "الزعتر" الفلسطينى الشيكولاتة الإسرائيلية
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن إسرائيل فازت بالمركز الأول فى العالم فى مسابقة الشيكولاتة العالمية التى أقيمت مساء أمس الجمعة فى إيطاليا.

وأضافت الصحيفة العبرية أن صانعة الشيكولاتة إيكا كوهين، فازت بالميدالية الذهبية عن فئة "جناش" الشيكولاتة والشيكولاتة "الداكنة"، فى أوسكار الشيكولاتة The International Chocolate Awards‎، مشيرة إلى أن كوهين حققت نجاح بمنتجها من الشيكولاتة المصنوعة من "الزعتر" – وهو النبات الأشهر فى الأراضى الفلسطينية المحتلة" بالمسابقة الدولية فى فلورنسا بإيطاليا.

وأشارت هاآرتس إلى أن المسابقة تأسست عام 2012 من قبل صانعى الشيكولاتة الكبار فى العالم مارتين كريستي، ومونيكا مسكينى ومارسيل برسيليا بهدف دعم شركات صناعة الشيكولاتة وزارعى الكاكاو والحرفيين الصغار فى هذا المجال.

وأضافت هاآرتس أن المنظّمون للمسابقة يأملون من خلالها أن يتعرفوا على الشيكولاتة الأجود فى أكثر أنحاء العالم بداية من المزارعين الذين يزرعون الكاكاو مرورا بصانعى الشيكولاتة الفاخرة، ودعمهم.

ولفتت الصحيفة العبرية إلى أن المرحلة الأولى من المسابقة تكون بجولة محلية فى البلدان المشاركة، يتشكّل من خلالها منتخب يصعد للمسابقة العالمية بمراحلها.‎
وفى عام 2012، تواصلت ياعيل روز، إسرائيلية تسكن فى لندن وتنظم مهرجانات شيكولاتة حول العالم، مع كبار صانعى الشيكولاتة فى إسرائيل وعرضت عليهم المشاركة فى المسابقة العالمية، ‎ومن بين عدد من المرشحين تم اختيار ثلاثة وهم "كردينال" و"هولى كاكاو" وشيكولاتة "إيكا" لكوهين.

‎ وقالت كوهين للصحيفة العبرية: "خلال العام الجارى لم تكن هناك جولة إسرائيلية وأرسل المرشحون صانعى الشيكولاتة بشكل مستقل للمسابقة وتأهل للنهائيات إيكا كوهين وشيكولاتة برونو.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة