فلاديمير بوتين : لا أرى مشكلة فى تحالف ستالين مع هتلر

الجمعة، 07 نوفمبر 2014 06:33 م
فلاديمير بوتين : لا أرى مشكلة فى تحالف ستالين مع هتلر فلاديمير بوتين رئيس روسيا
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إنه لا يرى غضاضة فى عقد معاهدة مع ألمانيا "النازية" – على حد وصفه - والتى أدت إلى تقسيم بولندا – وألقى باللوم على بريطانيا لتدمير أى فرصة لجبهة مناهضة الفاشية.

وأضاف بوتين فى تصريحات أوردتها صحيفة التيليجراف البريطانية فى نسختها الإلكترونية ، اليوم "الجمعة" ، أنه لم يكن هناك شئ سيئ حول تحالف النازية والاتحاد السوفيتى، وأن معاهدة عدم الاعتداء التى أدت إلى تقسيم بولندا فى بداية الحرب العالمية الثانية، تحمل بريطانيا وفرنسا مسئولية إجتياح أدولف هتلر لأوروبا.

وأوضحت الصحيفة أن الرئيس الروسى قد أدلى بتلك التصريحات فى اجتماع مع المؤرخين الشباب فى العاصمة الروسية موسكو ، حيث حثهم على دراسة الفترة التى سبقت الحرب، من بين مواضيع أخرى.

ورأت التليجراف أنه من المحتمل أن تسبب تلك التصريحات الفزع فى أوروبا الشرقية وسط جدل أوسع فى روسيا حول محاولات لاستخدام التاريخ كوسيلة لحشد المؤيدين لحكم بوتين.
وقال بوتين إن المؤرخين الغربيين يحاولون اليوم "إخماد" اتفاقية ميونيخ عام 1938، حيث أن فرنسا وبريطانيا - بقيادة نيفيل تشامبرلين، رئيس الوزراء - استرضوا أدولف هتلر بالسماح بالاحتلاله لتشيكوسلوفاكيا.
وأوضح "جاء تشامبرلين، وهو يلوح بقطعة من الورق، معلنا" لقد جلبت لكم السلام"، عندما عاد إلى لندن بعد المحادثات"، وفقا لنسخة صادرة من الكرملين.

ونوه بوتين إلى أن التسوية مع المعتدى فى صورة ألمانيا الهتلرية كانت تقود بوضوح إلى صراع عسكرى فى المستقبل على نطاق واسع ، وأن بعض الناس يدركون ذلك".
ويقول منتقدو بوتين أنه وإدارته يحشدون بشكل متزايد "الأحداث التاريخية" كوسيلة لتعزيز حكمهم .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة