الصحافة الإسرائيلية: مسئولون مصريون حذروا إسرائيل من التوتر حول الأقصى يؤدى لتدهور المنطقة.. نائب بالكنيست: الحكومة تصدر قرارًا بإغلاق الطرق المؤدية للمسجد.. ونتانياهو يُعلن التزامه بالسلام مع الأردن

الجمعة، 07 نوفمبر 2014 10:46 ص
الصحافة الإسرائيلية: مسئولون مصريون حذروا إسرائيل من التوتر حول الأقصى يؤدى لتدهور المنطقة.. نائب بالكنيست: الحكومة تصدر قرارًا بإغلاق الطرق المؤدية للمسجد.. ونتانياهو يُعلن التزامه بالسلام مع الأردن صحف إسرائيلية
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يديعوت أحرونوت
يديعوت أحرونوت
يديعوت أحرونوت

نتانياهو يتصل هاتفيا بالملك عبد الله ويؤكد التزام إسرائيل بالسلام مع الأردن

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو أجرى اتصالا هاتفيا بالعاهل الأردنى الملك عبد الله مساء أمس الخميس، وذلك فى أعقاب التطورات الأخيرة بالقدس والمسجد الأقصى واستدعاء السفير الأردنى من تل أبيب.

وأضافت الصحيفة أن نتانياهو أكد للعاهل الأردنى أنه لا تغيير فى الوضع الراهن بالمسجد الأقصى ولا فى الوضع الخاص للمملكة الأردنية الهاشمية، مؤكدا التزام إسرائيل بمعاهدة السلام مع الأردن.

وأوضحت الصحيفة أن نتانياهو وعبد الله دعيا فى الوقت ذاته إلى إنهاء كل أشكال العنف بالمسجد الأقصى، وأكد العاهل الأردنى أنه يدين جميع الخطوات التى من شأنها المساس بالمسجد الأقصى والتى تعرضه للخطر.

معاريف
معاريف
معاريف
نائب بالكنيست: نتانياهو أصدر قراراً بغلق الطرق المؤدية للمسجد الأقصى

ذكر موقع "واللا" الإسرائيلى، أن النائب العربى بالكنيست أحمد الطيبى ألقى كلمة أمس الخميس أمام أعضاء البرلمان الأوروبى، وتطرق فى كلمته للوضع المتوتر بالمسجد الأقصى، متهما إسرائيل بشكل عام واليمين المتطرف بشكل خاص بالمسئولية عن التصعيد الأخير بالقدس.

وأضاف الموقع أن "الطيبى" قال إن الوضع فى القدس قد انفجر وسينفجر فى أى لحظة، بسبب غلق المسجد الأقصى أمام المسلمين وإدخال المتطرفين اليهود الذين هدفهم الصلاة استعداداً لوضع مستقبلى يتم فيه بناء الهيكل المزعوم.

وتابع "الطيبى" أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو أصدر قراراً من أجل غلق الطرق المؤدية للمسجد الأقصى والسماح لليهود بالصلاة به، مضيفا أن هناك أعضاء بالكنيست يتفوهون بكلمات غير لائقة ويجب إسكاتهم مثل ميرى ريجف ووزير الإسكان أورى أرائيل.

هأارتس
هأارتس
هأارتس
مسئولون مصريون حذروا إسرائيل من أن التوتر حول الأقصى سيؤدى إلى تدهور المنطقة.. وطالبوا الحكومة الإسرائيلية بتقديم اعتذار رسمى عن تصريحات أعضاء بالكنيست حول الأقصى

ذكر موقع "واللا" الإسرائيلى أن القاهرة تعمل فى الوقت الراهن على إنهاء الأزمة فى مدينة القدس، فبعد ساعات من الاتصال الهاتفى الذى جرى بين رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو والعاهل الأردنى الملك عبد الله من أجل تهدئة الأوضاع فى القدس، أرسلت مصر رسائل إلى إسرائيل فى هذا الصدد.

وأضاف الموقع الإسرائيلى أنه طبقا لمصادره بمكتب نتانياهو فإن شخصيات كبيرة مصرية فى الحكومة وفى الجهات الأمنية حذروا مسئولين فى تل أبيب خلال 48 ساعة الأخيرة من أن التوتر حول المسجد الأقصى والقدس سيؤدى إلى خطر فعلى لتدهور المنطقة.

وأوضح الموقع الإسرائيلى أن المسئولين المصريين حذروا الإسرائيليين من مغبة التصريحات التى يطلقها السياسيون الإسرائيليون خلال الأيام القليلة الماضية حول الأفصى، مثل الوزير أورى أرائيل وزير الإسكان، والنائبة بالكنيست مارى ريجف وموشية فيجلين النائب بالكنيست عن حزب الليكود، وقال المسئوليون المصريون إن هذه التصريحات ستؤدى إلى زيادة التوترات حول المسألة الحساسة للغاية وسنؤدى إلى لفت انتباه الإعلام العربى.

وأشار الموقع إلى أن المسئولين المصريين قالوا إن الأردن التى سحبت سفيرها من تل أبيب للتشاور لن تكون الدولة العربية الوحيدة المهتمة بالأحداث الأخيرة حول المسجد الأقصى وإنما هى محور اهتمام العالم العربى.

وتابع الموقع الإسرائيلى أن المسئولين المصريين طلبوا من إسرائيل الاعتذار وبشكل مفصل من تصريحات المسئولين الإسرائيليين، مضيفا "الموقع" أنه بغض النظر عن الرسائل المصرية فقد أجرى نتانياهو والرئيس الإسرئيلى "ريبلين" اتصالات مع سياسيين فى كتلة الليكود، من أجل تهدئة الأوضاع.

كما هاجم وزير الخارجية أفيجدور ليبرمان بحدة السياسيين عديمى المسئولية الذين يثيرون الأجواء حول الأقصى وعلى رأسهم عضو الكنيست موشية فيجليين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

تفتكروا لو إسرائيل هدت المسجد الأقصى هيبقى لينا نحن العرب والمسلمون أى رد فعل غير الشجب والإدانة؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة