تعرف على أشهر قصص الحب الكوميدية فى السينما المصرية.. عبد الفتاح القصرى يقع فى غرام "سكر هانم".. ورياض القصبجى مع "الآنسة حنفى".. حسن فايق ومارى منيب.. وعبد السلام النابلسى و"سنية ترتر"

الخميس، 06 نوفمبر 2014 07:01 م
تعرف على أشهر قصص الحب الكوميدية فى السينما المصرية.. عبد الفتاح القصرى يقع فى غرام "سكر هانم".. ورياض القصبجى مع "الآنسة حنفى".. حسن فايق ومارى منيب.. وعبد السلام النابلسى و"سنية ترتر" فيلم "سكر هانم"
كتبت مى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشتهرت قصص الحب الكوميديا فى السينما المصرية بين كثير من الثنائيات، ومن أشهر ثنائى الحب فى الكوميديا هو الفنان عبد الفتاح القصرى فى حب "سكر هانم" التى قام بدورها الفنان عبد المنعم إبراهيم فى فيلم يحمل نفس الاسم "سكر هانم"، وقام بتقمص الشخصية لينقذ صديقة من شر والد خطيبته الذى أصر على حضور والدته ليتم مراسم الزواج، ومن هنا وقع عبد الفتاح القصرى فى حب سكر هانم، والذى ظل يطاردها حتى اكتشف أنها رجل، أيضا من أقوى مشاهد الحب الذى كان بين رياض القصبجى وإسماعيل ياسين فى فيلم "الآنسة حنفى" فكانت تربطهما قصة حب قوية ترك بسببها رياض القصبجى زوجته من أجل عيون "الآنسة حنفى".

وعندما يحب الكوميديان حسن فايق كان من الطبيعى جدا أن يقع فى حب أشهر حما فى السينما المصرية مارى منيب فى فيلم "أم رتيبة"، و كانت قصة حب عنيفة واجه فيها حسن فايق بطش أخ "أم رتيبة" فى الفيلم، ولم تتوقف مارى منيب عند حب حسن فايق فقط بل وقعت فى حب حسن بك وهبى فى فيلم "الناس اللى تحت"، والتى كانت تفعل المستحيل لطلب الرضا من الباشا الذى تدهور به الحال من باشا إلى ساكن فقير يمكث فى غرفة "البادرون".

عذراء السينما المصرية "زينات صدقى" كان لها قصص حب كثيرة فى الأفلام، وكانت تحاول بكل الطرق كسب قلب أحد الأشخاص والزواج خوفا من "العنوسة" فى معظم الأوقات كانت تنجح ومن أشهر أدوارها فى فيلم "شارع الحب" مع العبقرى عبد السلام النابلسى، والتى كانت أيضا تحاول كسب قلب الموسيقار المتعلم الفقير الذى كان يرفضها بشتى الطرق، ولكنها نجحت وتمكنت من الزواج منه، وأيضا قصة حبها مع إسماعيل ياسين فى فيلم "ابن حميدو"، وكانت مشاهد هذا الثنائى من أقوى المشاهد فكانت تقول فى أحد المشاهد "إنسان الغاب طويل الناب أنا عذراء الربيع".

وعن ثنائى الحب فى الكوميديا لا يجب أن ننسى سمير صبرى ونبيلة السيد فى فيلم "البحث عن فضيحة"، عندما حصلت نبيلة السيد التى كان لا أحد يريد الزواج منها على عريس "بالصدفة"، وكان هذا العريس هو سمير صبرى "الدنجوان" الذى كان لا يريد الزواج.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة