مركز مرايا للفنون يشارك فى معرض فن أبو ظبى السادس

الخميس، 06 نوفمبر 2014 11:01 م
مركز مرايا للفنون يشارك فى معرض فن أبو ظبى السادس مركز مرايا للفنون
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك مركز مرايا للفنون، مركز الفنون البصرية المعاصرة فى الشارقة، فى النسخة السادسة من معرض فن أبو ظبى 2014، والذى ستجرى فعالياته من الخامس، وحتى الثامن من نوفمبر الجارى.

تُقام فعاليات المعرض فى منارة السعديات فى جزيرة السعديات، بتنظيم هيئة أبو ظبى للسياحة والثقافة، ويسعى الحدث إلى خلق تجربة حسية جاذبة من خلال تطبيق برنامج عام غير تقليدى، يتألف من الفعاليات الفنية، وجلسات الحوار، وورش العمل، إلى جانب قائمة من الفعاليات الممتعة الأخرى التى تجرى خلال هذه التظاهرة الفنية الدولية.

ومن الفعاليات البارزة خلال معرض فن أبو ظبى ورشة عمل غير تقليدية تحت عنوان "تركيب قصاصات الدمى"، تأتى فى إطار شراكة مركز مرايا للفنون مع غرفة التصميم، وتجرى فعالياتها ضمن ورش عمل مركز فن أبو ظبى الاجتماعى فى الثامن من نوفمبر.

وتحتفى ورشة "تركيب قصاصات الدمى" بالتقنية السريالية المعروفة بسلسلة الصور، والتى اكتسبت شعبية كبيرة عند إنطلاقتها الأولى فى ذروة صعود المدرسة السريالية فى عشرينيات القرن الماضى.
ويمكن تلخيص هذه التقنية بممارسة فنية يقوم بها الفنانون السرياليون بروح التعاون، حيث يبدأ أحد الفنانين بالرسم على ورقة مطوية، وتمريرها إلى الفنان الآخر والذى يقوم بدروه بإكمال الجزء الثانى من الرسم، وتمريرها إلى الفنان الأخير الذى يكمل الرسم؛ وغالبا ما تكون النتيجة عمل فنى مبتكر ومفاجئ. وستقوم ورشة العمل القادمة بتطبق التجربة ذاتها فى إعداد قصاصات دمى تُستخدم عادة للرسوم المتحركة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة