جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب تنظم ندوة عن المشروعات الصغيرة

الأربعاء، 05 نوفمبر 2014 04:55 م
جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب تنظم ندوة عن المشروعات الصغيرة بعض المشاركين فى الندوة
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استضافت جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب (MSA) الدكتور أحمد السيد النجار رئيس مجلس إدارة جريدة الأهرام والخبير الاقتصادى لإلقاء ندوة حول المشاريع الصغرى وأهميتها فى المجتمع وذلك من خلال الصالون الثقافى بكلية الإعلام حيث كان فى استقباله الدكتورة نوال الدجوى رئيس مجلس الأمناء والدكتور خيرى عبدالحميد رئيس الجامعة.

وتحدث النجار، حسب بيان إعلامى من الجامعة اليوم الأربعاء، عن المشروعات الصغيرة التى تتعرض للتعثر والفشل فى الكثير من الأحيان إلا إذا توفرت لها رعاية حقيقية تمكنها من النجاح، وأن هذه الرعاية يمكن أن تتحقق من خلال تكوين حضانة قومية مركزية وحضانات محلية فى كل قرية ومركز ومحافظة لرعاية المشروعات الصغيرة.

ويتركز دور تلك الحضانات فى مساعدة الراغبين على إقامة مشروعات صغيرة على اختيار المجال الذى سيعمل مشروعهم فيه من خلال تلقى دراسات الجدوى الاقتصادية الخاصة به وتقييمها وطرح بدائل أكثر ملاءمة وجدوى ترتبط باحتياجات المجتمع المحلى والسوق العالمية من السلع والخدمات.

وقالت الجامعة، إن هناك عددا هائلا من المشروعات الصغيرة التى يمكن إقامتها فى مصر بصورة متباينة من منطقة لأخرى حسب نوع المواد المتاحة فى البيئة والاحتياجات المحلية من السلع والخدمات مثل مشروعات الصناعات البلاستيكية وتدوير القمامة لصناعة الأسمدة العضوية وأكياس القمامة وصناعة لعب الأطفال وصناعة المفروشات والستائر المطرزة يدويا وغيرها من المشروعات الصغرى.

وحضر الصالون 500 طالب من كليات الجامعة حيث تفاعلوا مع الضيف بالاستفسارات عن بعض المعلومات الاقتصادية وفى النهاية قامت الدكتورة نوال الدجوى رئيس مجلس أمناء جامعة MSA بإهداء درع الجامعة للدكتور النجار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة