دراسة: أعراض قصور الشرايين التاجية قد تكون ناشئة من الحالة النفسية

الأربعاء، 05 نوفمبر 2014 07:08 ص
دراسة: أعراض قصور الشرايين التاجية قد تكون ناشئة من الحالة النفسية الفحوصات التى يجريها المريض تزيد قلقه وتوهمه بأعراض مرضية
كتب عبدالعظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ما يقرب من ثلاثة أرباع الأفراد الذين اشتكوا من أعراض قصور الشرايين التاجية وتم التحقق من سلامة قلوبهم وشرايينهم بالكامل لا يزالون يعانون من نفس الأعراض، على الرغم من الفحص الشديد والكامل لهم.

لكن وفقا لموقع هيلث داى الطبى الأمريكى فإنه من الممكن للفحوصات والاختبارات التى يجريها المريض أن تزيد من قلقه وتزيد من هذه الأعراض، كما أن الإحصاءات كشفت أن 1 من كل 5 مرضى ليس لديهم أى إشارات على إصابة الشرايين التاجية فعلا، ولا أدلة على وجود سبب بدنى للإصابة.

وكشفت الدراسة التى أجراها الباحثون الألمان على 253 من الذين يعانون من آلام الصدر وضيق التنفس وخفقان القلب مع التأكد بكل الوسائل المتاحة من سلامة الشرايين التاجية، أن هؤلاء الأفراد لديهم نسبة أعلى من القلق ولديهم نسبة أعلى من الاضطرابات العقلية مقارنة بالنسب العامة.

وكان 68 منهم لديه قابلية أكبر للإصابة بالوسواس و120 أكثر للإصابة بأعراض جسدية، وهى الشعور بأعراض جسدية نتيجة الحالة الذهنية، مما يرجح أن هؤلاء لابد لهم من طلب استشارة الطبيب النفسى وليس لهم علاج لدى أطباء القلب.

يتشرف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم الطبية على إيميل health@youm7.com








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة