أخصائى سمنة: التحويل المصغر حل فعال لعلاج زيادة الوزن

الأربعاء، 05 نوفمبر 2014 03:15 ص
أخصائى سمنة: التحويل المصغر حل فعال لعلاج زيادة الوزن المسار المصغر إحدى العمليات الجراحية الفعالة فى علاج السمنة المفرطة
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
السمنة مرض العصر، ولها العديد من المخاطر ومضاعفاتها هى الشغل الشاغل للكثير من الدراسات العلمية، كما تظهر تطورات عديدة فى الجراحات للتخلص من هذا المرض الفتاك.

ويقول الدكتور شريف نبيل أخصائى جراحة المناظير والسمنة بمستشفى مصر للطيران، العالم يشهد كل فترة جراحات أكثر تطورا والتى من ضمن أهدافها التخلص من بعض الأعراض الجانبية لعمليات قديمة سابقة، كما تظهر معدات جراحية أكثر حداثة تعمل على مساعدة الجراحين بصورة أكبر، وكذلك زيادة معدلات الكفاءة والأمان خلال إجراء العملية الجراحية.

ويضيف د. شريف تحويل المسار المصغر هى إحدى العمليات الجراحية الفعالة جدا فى علاج السمنة المفرطة وبدأت تفرض نفسها بقوة خلال الفترة الأخيرة فى حين تراجعت بشدة عمليات التدبيس وحزام المعدة ولم تلق جراحة الكشكشة أو طى المعدة القبول الكافى من خلال الدراسات العلمية والتجربة الفعلية.

ويتابع أخصائى جراحة السمنة، أن جراحة التحويل المصغر تشبه عملية تحويل المسار التقليدية ولكن بدون عمل وصلة إضافية بين الأمعاء وبعضها والاكتفاء بعمل وصلة بين المعدة والأمعاء وذلك بعد عمل تصغير للمعدة، وبهذا يقل امتصاص الجهاز الهضمى للعناصر الغذائية وهو ما يؤدى إلى فقدان سريع للوزن خلال العام الأول بعد الجراحة ويبدأ المريض فى الوصول التدريجى للوزن المثالى، مشيرا إلى أن هذه الجراحة مناسبة جدا لمن يتناولون السكريات بكثرة وكذلك فعالة مع الأوزان الكبيرة والتى قد تفشل معها عمليات جراحية أخرى.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة