شيخ الأزهر يطلق حملة "حب الوطن من الإيمان" لتحصين الشباب من التطرف

الأربعاء، 05 نوفمبر 2014 06:31 م
شيخ الأزهر يطلق حملة "حب الوطن من الإيمان" لتحصين الشباب من التطرف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق الإمام الأكبر شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، اليوم الأربعاء، حملة للتوعية الدينية والثقافية بالمعاهد الأزهرية وكليات جامعة الأزهر بعنوان "حب الوطن من الإيمان"، وتهدف إلى تحصين الشباب بالمنهج الأزهرى ضد الأفكار المتطرفة والشاذة وتصحيح المفاهيم الملتبسة.

وفى سياق مختلف، انطلقت قوافل التوعية الثقافية صباح اليوم، برئاسة الدكتور محيى الدين عفيفى أحمد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، فى المجمع النموذجى للمعاهد الأزهرية بمدينة نصر، وذلك فى ضوء توجيهات شيخ الأزهر الشريف بالتواصُل مع طلاب وطالبات المعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية.

وألقى الدكتور محيى الدين عفيفى كلمة فى طابور الصباح، حثّ فيها الطالبات على أهمية القراءة والمعرفة فى حياتهن، ولأجل تنمية شخصية خريجات الأزهر، وأثر ذلك على تكوين العقلية العلمية التى تجعل طلاب وطالبات الأزهر على درجة من الوعى والحصانة العلمية التى تحول دون الاستجابة للشبهات والإشاعات التى تريد النيل من مكانة مصر ومكانة الأزهر.

وحثّ أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، حسب بيان اليوم، الطالبات على أهمية حب الوطن، قائلا "إن حب الأوطان من الإيمان"، وبين أن الولاء لمصر لا يتنافى مع الولاء للدين، وأن حب الوطن واجب دينى ووطنى، يتحقق بالقراءة والمعرفة والعمل الجاد الذى يسهم فى دفع مسيرة التنمية والبناء، كما انتشرت قوافل التوعية الثقافية فى عدد من الأماكن فى محافظة القاهرة والجيزة والقليوبية.

وقال البيان إنه ستتوالى القوافل الثقافية للوعاظ والأئمة فى كل أنحاء الجمهورية، لأجل توعية وتحصين الطلاب والطالبات من الأفكار التكفيرية والمتطرِّفة ولبيان المعالم السمحة للإسلام، وتحرير المفاهيم الملتبسة.

وأكد الدكتور محمد أبو زيد الأمير فى كلمته بطابور الصباح حرصَه الشديد على الاهتمام بانتظام سير العملية التعليمية، مشددًا على أن يحصل الطلاب على كامل الرعاية والاهتمام من قبل المدرسين، قائلا: "هؤلاء التلاميذ أمانة عندنا؛ فقد استودعهم آباؤهم لكى يتعلَّموا العلوم الشرعية والعربية فى الأزهر الشريف، وأنا أقول لكم - أيها التلاميذ - كلنا فى الأزهر الشريف مُسخَّرون لخدمتكم، وكونوا خير مثال لطلاب مصر والتزموا المنهج الوسطى الأزهرى؛ فهو حصن حصين لكم ولأسركم".

وناشَد طلاب وطالبات المعاهد الأزهرية على الانتظام فى الدراسة واستيعاب وتحصيل موادهم الدراسية، كما حثَّ المدرِّسين على مضاعفة الجهد، وإثراء انتماء الطلاب لمواقعهم التعليمية وحب الوطن الذين يعيشون على أرضه ويستظلُّون بسمائه.



قوافل التوعية الثقافية الأزهرية
قوافل التوعية الثقافية الأزهرية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة