مفوضية الانتخابات بالسودان تؤكد إجراء الانتخابات المقبلة فى موعدها

الثلاثاء، 04 نوفمبر 2014 04:08 م
مفوضية الانتخابات بالسودان تؤكد إجراء الانتخابات المقبلة فى موعدها الرئيس السودانى عمر البشير
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوضح رئيس المفوضية مختار الأصم-فى تصريح اليوم الثلاثاء- أن 38 حزبا أبدت رغبتها فى المشاركة وتم اعتماد مندوبيها لدى المفوضية، وخصصت رقم هاتف للتأكد من التسجيل بالسجل الانتخابى، مشيرا إلى أن 70 ألف شخص من غير المسجلين فى السجل الانتخابى لانتخابات 2010 سجلوا أسماءهم خلال الأيام الماضية للمشاركة فى انتخابات 2015.

وقال الأصم، "أنه منذ بدء إجراءات الانتخابات، فإن العملية ليست لإيجاد سجل جديد، وإنما تحديث وتجديد للسجل لضمان مشاركة الذين بلغوا السن القانونية للمشاركة فى الانتخاب والترشح"، لافتا إلى أن سجل عام 2009 يضم 11 مليونا و 600 ألف ناخب.

وأكد رئيس المفوضية أن الترتيب للعملية الانتخابية يمضى بصورة جيدة وأن مرحلة السجل الانتخابى كأهم المراحل تسير وفقا لما هو مخطط، مشيرا إلى أن عمليات التسجيل تجرى فى 7133 مركزا لمن يريد أن يسجل اسمه ممن بلغ سن 18 عاما.
وفى السياق، قال وزير الدولة للإعلام بالسودان ياسر يوسف، أن الانتخابات ووفقا لتأكيدات الحكومة قائمة فى موعدها المحدد تنفيذ للاستحقاق الدستورى.

وكشف يوسف،عن اتفاق مع المفوضية على تسهيل انسياب العمل الإعلامى للمفوضية عبر الأجهزة الإعلامية المختلفة، وانسياب المعلومات للمواطنين تنفيذا للمرسوم المتعلق بحرية الأجهزة الإعلامية والعمل السياسى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة